رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صحيفة إسرائيلية: صلاح ينافس السيسي دون أن يخوض الانتخابات

صحيفة إسرائيلية: صلاح ينافس السيسي دون أن يخوض الانتخابات

صحافة أجنبية

محمد صلاح لاعب المنتخب المصري

صحيفة إسرائيلية: صلاح ينافس السيسي دون أن يخوض الانتخابات

بسيوني الوكيل 01 أبريل 2018 11:58

" انتخابات مصر: نجم ليفربول يظهر كمنافس رئيس للسيسي" .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تقريرا حول إبطال مئات الآلاف من المصريين أصواتهم الانتخابية بكتابة اسم محمد صلاح نجم نادي ليفربول والمنتخب المصري لكرة القدم على بطاقة التصويت في الانتخابات الرئاسية.

 

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن لاعب كرة القدم المصري المحترف جاء في الترتيب الثاني في نتائج الانتخابات الرئاسية الخميس الماضي رغم أنه لم يكن مرشحا.

 

وذكرت الصحيفة أن أكثر من نصف مليون ناخب تجاوزا أسماء المرشحين الفعليين وكتبوا اسم لاعب الدوري الإنجليزي بدلا من ذلك ليجعلوه منافسا للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي فاز بـ 96% من أصوات الناخبين.

 

وكان للمصريين الحق في الاختيار خلال الانتخابات التي أجريت في الفترة من 26 إلى 28 مارس بين الرئيس الحالي وموسى مصطفى موسى المرشح غير المعروف والذي أعلن تأييده في وقت سابق للرئيس.

 

 وبحسب تقرير لمجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية السبت فإن الكثير من المواطنين أبطلوا أصواتهم بكتابة اسم محمد صلاح بدلا من التصويت لمنافس السيسي موسى مصطفى موسى الذي يلقى رفضا واسعا لكونه مرشح "دمية".

 

واعتاد المصريون المعرفون بعشقهم لكرة القدم على التصويت لصالح صلاح بصفة دورية إليكترونيا على جائزة أفضل لاعب في ليفربول، وأيضا جائزة أفضل لاعب في الشهر في استطلاعات الرأي التي تتم على الموقع الرسمي للنادي.

 

وكان صلاح سجل الهدف القاتل أما منتخب الكونغو، والذي حجز به بطاقة التأهل للمنتخب المصري لمونديال روسيا، من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 94 من عمر المباراة.

 

وتشير التقديرات الأولية التي ذكرتها وسائل إعلام رسمية أن نسبة الإقبال على التصويت تدور حول 40 في المئة على أقصى تقدير، وهو ما يقل بوضوح عن نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة التي فاز فيها السيسي عام 2014 وبلغت 47 بالمئة.

 

ويقدر عدد المصريين الذين يحق لهم التصويت بنحو 60 مليون في 13700 مركز اقتراع.

وخاض السيسي الانتخابات دون منافسة حقيقية بعد إلقاء القبض على أحد المرشحين البارزين وانسحاب آخرين.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان