رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميرور: محمد صلاح.. مرشح «محضرش» الانتخابات الرئاسية بمصر

ميرور: محمد صلاح.. مرشح «محضرش» الانتخابات الرئاسية بمصر

صحافة أجنبية

محمد صلاح حصل على أكثر من مليون صوت

أكثر من مليون شخص اختاروه.. 

ميرور: محمد صلاح.. مرشح «محضرش» الانتخابات الرئاسية بمصر

محمد البرقوقي 31 مارس 2018 20:41

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن أكثر من مليون شخص اختاروا محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي في انتخابات الرئاسة المصرية التي جرت مؤخرا، وانحسرت المنافسة فيها بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى.

 

وأضافت الصحيفة، أن صلاح الذي قاد منتخب الفراعنة للوصول إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما، يتمتع بشعبية جارفة، ناهيك عن شعبيته الكبيرة في الدوري الإنجليزي "البريميير ليج" الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفا.

 

وأوضح التقرير أن جماهير "الريدز" لقبت صلاح بـ "الملك المصري" وذلك في موسمه الأول مع الفريق الذي انضم إليه يونيو الماضي قادما من روما الإيطالي، مشيرة إلى أن اللاعب أصبح أيقونة بالفعل في مصر لدرجة باتت تتمنى معها أعداد كبيرة من المواطنين أن يصبح رئيسا للبلاد.

 

وأوضح التقرير، أن هذا ما أظهرته الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي صوتت فيها أعداد لا بأس بها من الناخبين بلغت حوالي مليون شخص لـ  صلاح الذي لم يكن متواجدا في الأصل بين المرشحين.

 

ووفقا لتقرير نشرته مجلة "إيكونوميست" البريطانية، فإنه من المتوقع أن يحسم عبد الفتاح السيسي نتائج الانتخابات ويصبح الرئيس لفترة رئاسية ثانية في الأيام المقبلة، حيث تشير وسائل الإعلام إلى حصوله على 92% من أصوات الناخبين الذي أدلوا بأصواتهم على مدار 3 أيام من الـ 26 إلى 28 من مارس الجاري.

 

وفي الوقت الذي أدلى فيه 25 مليون مصريا بأصواتهم في الاستحقاق الرئاسي تشير تقارير إلى أن أكثر من مليون شخصا قاموا بإبطال أصواتهم، وصوت الكثير من هؤلاء لصالح نجم ليفربول.

 

واعتاد المصريون المعرفون بعشقهم لكرة القدم على التصويت لصالح صلاح بصفة دورية إليكترونيا على جائزة أفضل لاعب في ليفربول، وأيضا جائزة أفضل لاعب في الشهر في استطلاعات الرأي التي تتم على الموقع الرسمي للنادي.

 

ولفتت " ميرور" إلى أن شعبية محمد صلاح تنبع من حقيقة مفادها أنه لم يلعب قط لناديي القمة في مصر - الأهلي والزمالك- واللذين يكره جماهير كل منهما لاعبي النادي الأخر.

 

كان صلاح سجل الهدف القاتل أما منتخب الكونغو، والذي حجز به بطاقة التأهل للمنتخب المصري لمونديال روسيا، من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 94 من عمر المباراة.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان