رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| «كامبريدج» تستضيف جنازة هوكينج.. وبطل فيلمه أول المشيعين

صور| «كامبريدج» تستضيف جنازة هوكينج.. وبطل فيلمه أول المشيعين

صحافة أجنبية

ريدماين مع ستيفن هوكينج

صور| «كامبريدج» تستضيف جنازة هوكينج.. وبطل فيلمه أول المشيعين

بسيوني الوكيل 31 مارس 2018 15:50

"وداعا للعبقري .. الممثل إيدي ريدماين في صفوف أول المشيعين الذين وصولوا كنيسة كامبريدج للمشاركة في جنازة البرفيسور ستيفن هوكينج"  .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريرا حول الاستعدادات لجنازة عالم الفيزياء البريطاني الشهير.

 

 وقالت الصحيفة إن الممثل البريطاني ريدماين وصل اليوم الكنيسة من أجل المشاركة في جنازة عالم الفيزياء الذي توفي في منزله بكامبريدج في 14 مارس الجاري عن 76 عاما.

 

وقام ريدمان بتمثيل دور العالم الفيزيائي ستيفن هوكينج في فيلم نظرية كل شيء سنة 2014، وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن هذا الدور

ويشارك في مراسم الجنازة الخاصة التي ستقام في كنيسة القديسة ماري الكبرى الأسرة والأصدقاء والزملاء المدعوين للحضور.

 

وتقع الكنيسة التي تستطيع أن تستوعب 1200 شخص بالقرب من كلية غونفيل وكيوس في جامعة كامبريدج، حيث ظل البروفسور هوكينج زميلًا لمدة 52 عامًا.

وبحسب إعلان الكنيسة، لن يتمكن الجمهور، الذي يأمل في التعبير عن تقديره للعالم الراحل، من المشاركة في مراسم الجنازة المقررة اليوم السبت 31 مارس.

 

وبدلا من ذلك سيقدم المشيعون تعازيهم من خارج الكنيسة، في حين يمكن للجميع إرسال تعازيهم عبر الإنترنت من خلال موقع كلية "غنفيل وكيوس".

ومن المتوقع أن يصطف الآلاف في الشوارع خارج جامعة كامبريدج، التي تعتبر بيته الأكاديمي الذي أصيب بمرض عصبي في العشرينات من عمره، لأكثر من نصف قرن.

وسوف يحمل تابوت هوكينج 6 من الحرس الجامعي جميعهم يرتدون زيا رسميا تقليديا يشمل قبعات لاعبي البولينج.

 

يذكر أنه تم تشخيص حالة «هوكينج»، في عمر 21 عاما، بأنه مصاب بمرض «التصلب العضلي الجانبي»، أو «إيه.إل.إس»، وهو شكل من أشكال أمراض الأعصاب الحركية غير قابل للشفاء، الذي جعله قعيدا، وكان يحتاج لاستخدام أداة للحديث للتواصل، وتوفي أثناء نومه في 14 مارس عن عمر ناهز 76 عاما.

وقال عالم الفيزياء، لهيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» العام الماضي، إنه لم يتوقع على الإطلاق أن يصل إلى عمر 75 عاما.

 

وذكرت «بي.بي.سي»، أنه تم دعوة 500 من أفراد أسرته وأصدقائه وزملائه لحضور مراسم الجنازة الخاصة اليوم السبت.

 

وسيتم دفن رماد «هوكينج»، في يونيو، بالقرب من رفات سير إسحاق نيوتن، في ويستمنستر آبي.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان