رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فورتشن: مؤسس «أمازون» يخسر10.7 مليار دولار بسبب ترامب

فورتشن: مؤسس «أمازون» يخسر10.7 مليار دولار بسبب ترامب

صحافة أجنبية

ترامب وبيزوس

فورتشن: مؤسس «أمازون» يخسر10.7 مليار دولار بسبب ترامب

محمد البرقوقي 31 مارس 2018 18:01

خسر جيف بيزوس، مؤسس "أمازون،" عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية وأغنى أغنياء العالم 10.7 مليار دولار من ثروته الشخصية في أعقاب الهجوم الذي شنه عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واتهامه بالتهرب الضريبي.

 

وهاجم ترامب مؤخرًا بيزوس في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، قال فيها إنه سيلاحقه قضائيا بعدما تسبب في "إخراج آلاف من الشركات العاملة في التجزئة من هذا المجال."

 

وهاجم ترامب أمس الأول الخميس مؤسس  "أمازون"، قائلا عبر عن قلقه من الممارسات التجارية للشركة قبل الانتخابات الرئاسية. وما أكد موقف ترامب إزاء الشركة هو التقرير الذي أورده موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي والذي قال فيه إن الرئيس "مشغول " بـ "أمازون"، ويسعى لاستخدام قوانين مكافحة الاحتكار ضد الشركة.

 

وذكرت مجلة "فورتشن" الأمريكية أنه ومنذ أطلق ترامب تغريدته، هبطت أسعار الأسهم "آمازون" بنسبة 9% تقريبا- وهو ما التهم 10.7 مليار دولار من صافي ثروة بيزوس الذي استطاع مؤخرًا أن يتربع على قائمة أغنى أغنياء العالم.

 

وتصل حصة بيزوس من الأسهم في الشركة الآن إلى 107.7 مليار دولار، وفقا لما أظهره أحدث ملف تقدمت به الشركة إلى لجنة السندات والصرف في الولايات المتحدة.

 

وقالت المجلة إن الخسارة التي تكبدها بيزوس أكبر من صافي ثروة ترامب نفسه، والذي تقدر قيمة ثروته الشخصية بقرابة 3.1 مليارات دولار.

 

وليس تلك هي المرة الأولى التي يهاجم فيها ترامب عملاقة التجارة الإلكترونية؛ إذ سبق وفعلها حينما قال إنها "تتسبب في خسائر كبيرة لشركات التجزئة التي تدفع الضرائب."

 

هاجم قطب العقارات أيضا "أمازون" بسبب ملكية بيزوس لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية والتي نشرت تقريرًا عدائيًا لـ ترامب، أوردت فيه ما تصفه بالخطوات غير الموفقة من قبل الرئيس الأمريكي وإدارته، وهو ما وضع بيزوس في قائمة ترامب السوداء.

 

كان ترامب قال في تغريدته إن أكبر شركات التجزئة الأمريكية، "أمازون،" بعكس الشركات الأخرى، تدفع القليل من الضرائب، وأحيانا لا تدفعها، للحكومة وللحكومات المحلية وإنها تستعمل شركة البريد "كصبي التوصيلات"، ما يلحق خسارة كبيرة بالاقتصاد الأمريكي.

 

وأضاف ترامب أن ممارسة الشركة تدفع إلى كثير من الأمريكيين العاملين في المجال إلى الخروج منه.

 

وبلغت الثروة الصافية لأغنى رجل في العالم " مستوى قياسيًا جديدًا تجاوز 120 مليار دولار. و وارتفعت ثروة "بيزوس" بنحو 17.4 مليار دولار منذ بداية هذا العام، جنبا إلى جنب مع ارتفاع سهم  شركته بنسبة 19% خلال نفس الفترة.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان