رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحيفة ألمانية: السيسي «مقدس» بين أنصاره

صحيفة ألمانية: السيسي «مقدس» بين أنصاره

أحمد عبد الحميد 27 مارس 2018 19:19

قالت صحيفة "اوسبورجر الجماينه" الألمانية إن مظاهر احتفاء أنصار الرئيس المصري به تصل إلى حد "التقديس".

 

جاء ذلك في سياق تقرير حول انتخابات الرئاسة التي دخلت يومها الثاني الثلاثاء لافتة إلى حملة الدعاية الكبيرة المتمثلة فى اللافتات والملصقات المنتشرة فى كافة أنحاء البلاد والمروجة للرئيس "عبد الفتاح السيسى"، الذى يحكم البلاد بقبضة حديدية، بحسب الصحيفة.

 

ورأت الصحيفة الألمانية، أن أتباع الرئيس السيسى لا يؤيدونه فقط، بل يقدسونه، ويعتبرونه بطلًا قوميًا أنقذ البلاد من الفوضى والعنف.

 

وتابعت: " السيسى استغل بذكاء بالغ احتياج فئات من الشعب المصرى إلى الاستقرار، فى ترسيخ حكمه للبلاد، ولذلك يمارس حملة قمعية ضد المعارضين استنادًا على تأييد هذه الفئات له فى ارساء الأمن بالبلاد".

 

ومضت تقول: "السيسي  يخطو خطى الرئيس المعزول "مبارك" الذي كان شريكا وضامنًا للاستقرار بالنسبة للغرب".

 

وأردفت: "غالبية الناخبين من كبار السن والمسيحيين، الذين يرون أن السيسى سيوفر لهم المزيد من الأمن والنمو الاقتصادي في البلاد من خلال المشاريع العملاقة ، مثل العاصمة الإدارية الجديدة".

 

واستطردت: " النهج القمعى بمصر، الذى أدى إلى تقويض حرية الصحافة، وكبت المقاومة بوحشية، لم يدفع المصريين إلى احتجاجات، لأنه بالنسبة للعديد من المصريين، فهناك شيء واحد مهم، هو استقرار البلاد".

 

ورأت الصحيفة أن الانتقادات الدولية تجاه قمع المعارضين في مصر كانت على استحياء.

 

وفي سياق مشابه، رصدت صحيفة التليجراف مشاعر ناخبين مؤيدين للرئيس السيسي، حيث رأى بعضهم أنه مرسل من السماء لإنقاذ البلاد، ومنهم من قال إنه "يجري في دمائهم".

 

ونقلت عن ناخب يدعى أحمد بوشكاش، 57 عاما،  لاعب كمال أجسام سابق قوله "السيسي رجل أرسله الله لإنقاذ هذا البلد".

 

تابع: “إنه رجل حقيقي لا يكذب، سنرى ملايين المصريين يؤيدونه".

 

وقالت ناخبة تدعى بهية حسن: “الوقت صعب والأسعار مرتفعة لكن السيسي يبذل جهدا لمساعدتنا، إنه يجري في دمائنا وخرجنا لدعمه دون أن يطلب أحد ذلك".

 

رابط النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان