رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«دير شتاندرد»: في الانتخابات.. السيسي يراهن على النساء

«دير شتاندرد»: في الانتخابات.. السيسي يراهن على النساء

أحمد عبد الحميد 25 مارس 2018 22:20

رأت صحيفة "دير شتاندرد" النمساوية، أن الرئيس السيسي يراهن على مشاركة المرأة بقوة في انتخابات الرئاسة التي تنطلق غدا الإثنين وتستمر على مدى 3 أيام.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها: "نساء مصر يؤيدن  بقوة الرئيس المصرى "عبد الفتاح السيسى لإعادة انتخابه لفترة ثانية".

 

 

وعللت الصحيفة ذلك باهتمام السيسى الكبير بالمرأة المصرية، لدرجة أنه نصبها فى مناصب قيادية.

 

ولفتت الصحيفة إلى حملة انتخابية نسائية مؤيدة للسيسي بعنوان "كلنا معك" شاركت فيه العديد من النساء المتحمسات للرئيس.

 

 وبحسب التقرير، فإن المرأة نشطة بشكل خاص في الحملة الانتخابية المؤيدة للسيسى.

 

وأردف التقرير: " انتخابات المصريين في الخارج ، التي جرت خلال الأيام القليلة الماضية ، شهدت حضورًا ملحوظا من النساء، اللاتى قمن بتعبئة أسرهن بالكامل وبالدعايا إلى السيسى في مراكز الاقتراع من خلال الملصقات والأعلام".

 

 

ونوهت إلى احتفال الرئيس بعيد الأم  في 21 مارس، وتكريمه العديد من الأمهات المثاليات.

 

وكان السيسي قد أعلن 2017 ، عاما للمرأة، كما أنه  في آخر تعديل وزاري له وضع 6 نساء نساء على رأس وزارات، مثل الاستثمار و التخطيط و السياحة و الثقافة، الأمر الذى لم يحدث من قبل في أرض الفراعنة، بحسب التقرير.


 

وأشادت ممثلة الأمم المتحدة لشؤون المرأة ، "بييرتا أليكو" ، مؤخراً بهذه الجهود في مؤتمر إعلامي ، وقالت إن مصر لديها واحدة من أكثر الدساتير تقدمية في المنطقة فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين.

 

ولفتت الصحيفة إلى حملة " نساء مصر يدعمن الرئيس " والتى نظمت حدثًا كبيرًا بالصالة المغطاة باستاد القاهرة لإعلان دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى. "، والتى تتصدرها شخصيات بارزة مثل جيهان سادات ، زوجة الرئيس السابق السادات ، أو "مايا مرسي" ، رئيسة المجلس الوطني للمرأة.

 

 

وأوضحت الصحيفة النمساوية أن الاضطرابات السياسية التى شهدتها مصر بعد ثورة 2011، والتى أدت إلى عدم الاستقرار وزيادة معدل الجريمة ، سببت في القلق والشعور بالتهديد ، وخاصة بين النساء المصريات، ولذا يعتبرن السيسى بمثابة "البطل الذى أعاد بعض الاستقرار للبلاد".

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من تحسن وضع المرأة الملحوظ فى غضون حكم السيسى، إلا أن مؤشر المساواة في مصر لا يزال من بين أدنى المعدلات في العالم.

 

رابط النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان