رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

السفارة الأمريكية بالقاهرة تنشر تحذيرا قبل انتخابات الرئاسة

السفارة الأمريكية بالقاهرة تنشر تحذيرا قبل انتخابات الرئاسة

وائل عبد الحميد 25 مارس 2018 21:57

نشرت السفارة الأمريكية بالقاهرة تحذيرا لمواطني الولايات المتحدة داخل الدول العربية الأكثر تعدادا سكانيا تزامنا مع انطلاق انتخابات الرئاسة أيام 26 و27 و28 مارس.

 

التحذير جاء في بيان أوردته الصفحة الرسمية للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان "تنبيه سفر للمواطنين الأمريكيين".

 

 

وقال البيان: “ستعقد مصر انتخابات الرئاسة خلال الفترة بين 26-28 مارس 2018، نذكر المواطنين الأمريكيين في مصر بضرورة مراقبة الأخبار والتحلي بالحذر المتزايد".

 

ومضى يقول: “العديد من المعلومات بشأن السفر إلى مصر يمكن إيجادها على موقع http://www.travel.state.gov.".

 

صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية قالت في تقرير لها: " غير الواضح لماذا اتخذ السيسي تدابير إضافية لجعل غدًا الاثنين يوما خاليًا من أي منافسة، وكان من الأفضل إجراء استفتاء لتأييد حكمه بدل هذه اللعبة الانتخابية التي تحدث في جو من الخوف".

 

وبالمقابل، قالت وكالة فرانس برس إن العديد من المصريين يعتبرون السيسي بمثابة أب لهم وحصنا للاستقرار، بغض النظر عن المشاعر المتابينة تجاهه.

 

وتابعت الوكالة الفرنسية: "بعد انتصاره في الانتخابات الرئاسية عام 2014، نجح السيسي في إسكات جميع أشكال المعارضة السياسية خلال أول فترة رئاسية، وشمل ذلك تجنّب جميع المعارضة في الانتخابات التي سوف تجري الاثنين المقبل، تاركاً نفسه الخيار الرئيسي على ورقة الاقتراع".

 

وأردفت: فرانس برس "المنافس الوحيد المتبقي فهو "موسى مصطفى موسى"، أحد أنصار السيسي المتحمسين الذي أعلن ترشيحه في اللحظة الأخيرة، حينما بدا أن السيسي سيخوض الانتخابات بمفرده".

 

 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان