رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| في 17 ساعة.. أول رحلة من أستراليا لبريطانيا دون توقف

بالصور| في 17 ساعة.. أول رحلة من أستراليا لبريطانيا دون توقف

صحافة أجنبية

رحلة كانتاس تهبط في مطار هيثرو بلندن

بالصور| في 17 ساعة.. أول رحلة من أستراليا لبريطانيا دون توقف

بسيوني الوكيل 25 مارس 2018 15:19

"أول رحلة ركاب جوية بدون توقف من أستراليا إلى بريطانيا، بعد 17 ساعة في الهواء: شركة كانتاس تصنع التاريخ  في رحلة طولها 9 آلاف كيلومتر "..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول أول رحلة ركاب جوية مباشرة من أستراليا إلى بريطاينا.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن التاريخ يصنع، بهبوط أول رحلة جوية لشركة الخطوط الجوية الأسترالية (كانتاس) من بيرث إلى لندن، بعد إقلاعها ليلة السبت.  

 

 

وأوضحت أن الرحلة التي كان من المخطط أن تستغرق 17 ساعة و20 دقيقة هبطت في مطار هيثرو يوم الأحد في الـ 5 صباحا بعد رحلة تاريخية طولها 9 آلاف كيلومترات".

 

وأقلعت الرحلة التي تعرضت لاضطراب بسيط جراء إعصار ماركوس الذي تسبب في رياح قوية ببيرث، في جولة من التصفيق وهبطت في جولة أخرى من التصفيق.

 

وكان يتوجب في السابق أن تتوقف هذه الرحلة مرة واحدة على الأقل في الطريق، حيث كانت تقف إما في سنغافورة أو في إحدى مدن الشرق الأوسط، وكانت أقل مدة زمنية للتوقف هي ثلاث ساعات، لتستغرق أسرع رحلة بين المدينتين في السابق 20 ساعة.

 

 

ووصف آلان جويس المدير التنفيذي لكانتاس الذي كان على متن الرحلة هذا الحدث بأنه علامة بارزة بالنسبة لأستراليا والطيران العالمي.

 

وقال جويس إن:" الرحلة انطلاقة عظيمة ورحلة ناجحة، بدأت عصرا جديدا في مجال السفر بعد إلغاء التوقف في مسار الرحلة، موضحا أنه سيكون هناك المزيد من الرحلات الجوية المباشرة من أستراليا حيث ترغب كانتاس في أن تنجح اقتصاديا.

 

 

وأضاف:" إن طريق الكانجارو الأصلي من أستراليا إلى لندن سمي بهذا لأنه كان يضم 7 محطات توقف في رحلة تستغرق 4 أيام في عام 1947. الآن نستطيع عمل هذا في قفزة واحدة".

 

واعلن الرئيس التنفيذي لشركة طيران كانتاس ان الشركة "كانت تحضر لهذه اللحظة منذ 98 عاماً... منذ تأسيس الشركة في عام 1921".

 

 

وتعتبر هذه الرحلة ثاني أطول مسافة طيران تقطعها الطائرات من مكان إلى آخر في العالم. كما أن هذه الرحلة هي أول خط جوي متواصل يصل بين أستراليا وأوروبا، إذ لا يوجد في العالم أي شركة طيران توفر رحلات جوية مباشرة بين أستراليا وأي مدينة في القارة الأوروبية.

 

 

يشار إلى أن أستراليا استقبلت العام الماضي أكثر من 660 ألف مواطن بريطاني، وتعتبر أستراليا واحدة من الوجهات المهمة والمفضلة بالنسبة للبريطانيين لأغراض السياحة والدراسة والتبادل التجاري والعمل وغير ذلك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان