رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أسطورة ليفربول: صلاح = 200 مليون إسترليني

أسطورة ليفربول: صلاح = 200 مليون إسترليني

أحمد عبد الحميد 22 مارس 2018 19:44

نقلت صحيفة "دير بوند" السويسرية عن أسطورة ليفربول إيان راش قوله إن القيمة السوقية للنجم المصري تساوي 200 مليون إسترليني.

 

وطالب  "إيان راش" إدارة الريدز بالمحافظة على اللاعب الذي تبوأ صدارة هدافي البريمر ليج بعد رباعيته التي سجلها في "واتفورد".

 

وتحدثت تقارير عن اهتمام أندية كبرى أمثال ريال مدريد وباريس سان جيرمان بضم صلاح.

 

تقرير الصحيفة السويسرية  الذي أعده المحرر الرياضى "فلوريان راتس" تطرقإلى  بدايات "صلاح"، الصعبة في مصر ثم  نادي بازل السويسري حتى أصبح حاليا أحد ألمع نجوم العالم.

 

يذكر أن إيان راش، الويلزي الأصل، أحد الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول وحصل على الحذاء الذهبي عام 1984.


ولفت التقرير  إلى أن صلاح كان يضطر في  سن الرابعة عشرة من عمره إلى السفر يوميا من قريته إلى القاهرة ، ليتدرب لمدة ساعة ونصف ، ثم يعود مرة أخرى إلى محل إقامته في العاشرة مساءً، وكانت أمه تشعر بالقلق بشأن مستقبله.


 

ومضى يقول: " في بازل، كانت بداية "محمد صلاح"، فى ملعب ليتزيجروند بمدينة "زيورخ" حيث شاهد اللاعب الذى كان عمره 19 عامًا فى ذلك الوقت، 500 شخص فى مباراة ودية، وهو يسجل هدفين مميزين"  لافتًا إلى سرعته الرهيبة التى جذبت الأنظار اليه.


" سانت ياكوب بارك"،  أكبر ملاعب سويسرا كان  شاهدًا أيضًا على مهارة اللاعب المصرى، ففي إحدى مبارايات دوري أبطال أوروبا اخترق "صلاح"، الذى كان عمره "21" عامًا فى ذلك الوقت، دفاعات الفريق المنافس "تشيلسى"، و هرب بالكرة بسرعة فائقة، وسجل هدف رائع.


 

ونوه التقرير إلى التفاف  75 ألف مشجع في ستاد "برج العرب" بالإسكندرية حول "محمد صلاح" في مباراة  الكونغو التي أهلت مصر لمونديال 2018.

 

واعتبرت الصحيفة ذلك دليلا على مدى شغف المصريين باللاعب المميز، الذى بات "أيقونة" المصريين.


 

وتطرقت الصحيفة إلى "السوبر هاتريك" التي سجلها  "محمد صلاح" ضد فريق "واتفورد"، فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضى بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وتربعه على عرش هدافي البريمرليج.

 


 

وسجل صلاح 36 هدفا هذا الموسم في 41 مباراة مع ليفربول كما أنه صنع 12 هدفًا.


 

وأضافت الصحيفة أن بازل السويسري استفاد ماديا من صلاح حيث اشتراه من المقاولين بمبلغ  3 مليون فرنك ، ثم انتقل إلى تشيلسي بعد عام ونصف بحوالى 20 مليون فرانك.


رابط النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان