رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| كينيا تودع أخر وحيد قرن أبيض في العالم

بالفيديو| كينيا تودع أخر وحيد قرن أبيض في العالم

صحافة أجنبية

سودان آخر وحيد قرن ذكر من النوع الأبيض

بالفيديو| كينيا تودع أخر وحيد قرن أبيض في العالم

بسيوني الوكيل 21 مارس 2018 14:33

"لحظات موت سودان الحزين: صور تظهر حارسا يواسي آخر وحيد قرن ذكر من النوع الأبيض الشمالي قبل أن يموت عن 45 عاما تاركا ابنته وحفيدته كأخر اثنين من فصيلتهما في العالم"..  

 

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول وفاة وحيد قرن نادر في كينيا وخطر الانقراض الذي يهدد  فصيلته.

 

 

وقالت الصحيفة في التقرير المصور الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن :" هذه هي المشاهد المفجعة لحارس الحيوانات البرية زكريا موطاي يودع فيها "سودان" آخر ذكر من وحيد القرن الأبيض الشمالي على وجه الأرض الذي توفي بعد التقاط الصور في محمية طبيعية كينية".

 

 

وأوضحت الصحيفة أن وحيد القرن الذي يسمى سودان كان يعاني من حالة ضمور في العظام والعضلات مرتبطة بالسن، عندما اكتشف الحارس أنه غير قادر على الوقوف ليتخذ قراره بتنفيذ القتل الرحيم يوم الاثنين الماضي.

 

 

وقالت الصحيفة إن وفاة سودان يمكن أن تسبب نهاية سيئة لسلالته الفرعية ولكن العلماء أخذوا منه مادة جينية ويأملون في تطوير تقنيات التلقيح الصناعي لإنتاج المزيد من وحيد القرن الأبيض، مشيرة إلى أن سلالته نجت من الانقراض بابنته وحفيدته.

 

وقال بيان صادر عن منظمة "أو بيجيتا" حيث تم الاحتفاظ بسودان تحت حراسة مسلحة بعيدا عن الصيد غير القانوني إن حالته ازدادت سوء بشكل ملحوظ ولم يعد قادرا على الوقوف.

 

 

وذكرت أن عضلاته وعظامه تدهورت، وأصيبت بشرته بجروح واسعة، مع إصابة عميقة في ساقه اليمنى الخلفية.

 

وكان وحيد القرن جزءًا من جهد طموح لإنقاذ السلالات الفرعية من الانقراض بعد عقود من الاستنزاف من قبل الصيادين الذين يمارسون الصيد غير القانوني، بمساعدة الانثيين الباقيتين على قيد الحياة.

 

وقد تم القضاء على وحيد القرن الأبيض الشمالي في أوغندا وإفريقيا الوسطى والسودان وتشاد خلال أزمة الصيد غير المشروع في السبعينيات والثمانينيات، والذي أشعله الطلب على قرون وحيد القرن في الطب الصيني التقليدي في آسيا واستخدامه في صناعة مقابض الخنجر في اليمن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان