رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| صحيفة مترو: هكذا ملأ مسئولون روس صناديق الاقتراع

بالفيديو|  صحيفة مترو: هكذا ملأ مسئولون روس صناديق الاقتراع

صحافة أجنبية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدلي بصوته

بالفيديو| صحيفة مترو: هكذا ملأ مسئولون روس صناديق الاقتراع

بسيوني الوكيل 19 مارس 2018 10:46

نشرت صحيفة "مترو" البريطانية مقطع فيديو، قالت إنه لمسئولين روس يملؤون صناديق اقتراع خاصة بانتخابات الرئاسة، التي أجريت يومي السبت والأحد الماضيين.

 

وأضافت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني: "مسئولو الانتخابات الذين من المفترض أن يضمنوا نزاهة التصويت، تمّ التقاطهم بكاميرات مراقبة تليفزيونية وهم يملؤون صناديق الاقتراع في موسكو".

وفي فيديو آخر من داغستان – بحسب الصحيفة - يظهر رجل يملأ الصندوق بأوراق الاقتراع بينما ظلت سيدة تنظر إليه.

 

وذكرت الصحيفة أنه: "في مركز اقتراع آخر بذات المنطقة، شوهد مجموعة من الأشخاص يصنعون ضجة لإلهاء مراقبي الانتخابات بينما يقوم رجل بحشو صندوق الاقتراع بأوراق التصويت".

 

وفي حالة أخرى يظهر مجموعة من الراهبات يصوتون، بينما تفحص الأم المشرفة أنهم صوتوا لبوتين.

 

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية حصول فلاديمير بوتين على 76.66% من أصوات الناخبين بعد فرز 99.84% من أوراق الاقتراع، مشيرة إلى أنَّ نسبة الإقبال على التصويت تجاوزت 67%.

 

وأكد نيقولاي بولاييف، نائب رئيس اللجنة الانتخابية المركزية، أنَّ أكثر من 56 مليونًا من المواطنين الروس صوتوا لصالح بوتين في الانتخابات الحالية.

وقال إنه حقق بذلك أفضل النتائج له خلال مسيرته الرئاسية وحطم رقمه القياسي السابق للعام 2004، حين أيَّده 71.31% من الناخبين، أي 49 مليونًا وستمائة ألف شخص.

 

وحلّ في المركز الثاني بعد الرئيس بوتين من حيث عدد الأصوات، المرشح عن الحزب الشيوعي بافل غرودينين بـ 11.80%، فيما حلّ زعيم الحزب الليبيرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي ثالثا بـ 5.66% من الأصوات.

 

واحتلت المرشحة عن حزب "المبادرة المدنية" كسينيا سوبتشاك، المرتبة الرابعة بـ1.67%، وتجاوز غريغوري يافلينسكي منافسها الأقرب، والمرشح عن حزب "يابولكو" الليبرالي عتبة 1% ونيّف، حاصلا على تأييد 1.04% من الناخبين، في حين استقر بوريس تيتوف المرشح عن "حزب النمو" عند المركز السادس بـ0.76%، يليه مكسيم سورايكين المرشح عن حزب "شيوعيو روسيا"، الذي حصل على 0.68%.

 

أما أدنى نسبة في تأييد الناخبين الروس، فكانت لسيرغي بابورين، المرشح عن "الاتحاد الشعبي الروسي" الذي حصل على أصوات 0.65% فقط ممن صوتوا في انتخابات 2018.

 

وسبق أن أكدت رئيسة اللجنة الانتخابية إيلا بامفيلوفا، أنَّ الانتخابات لم تشهد انتهاكات تذكر، معبّرة عن رضاها عن سير عملية الاقتراع.

 

وبتولي بوتين فترة جديدة سيكون قد أمضى في السلطة نحو 25 سنة ليصبح ثاني أطول زعماء الكرملين بقاء في الحكم بعد الديكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين.

 

وينسب ناخبون كثيرون لبوتين، الفضل في الدفاع عن مصالح روسيا في عالم خارجي معادٍ حتى وإن كان الثمن هو المواجهة مع الغرب.

 

ولم يؤدّ خلاف مع بريطانيا بشأن مزاعم استخدام الكرملين غازًا للأعصاب لتسميم جاسوس روسي في مدينة إنجليزية إلى إضعاف موقفه، ونفت موسكو هذه الاتهامات.

 

وزعم خصوم بوتين أن المسؤولين يحاولون تضخيم حجم الإقبال، عن طريق فتح أكشاك لبيع سلع بأسعار مخفضة في مراكز الاقتراع وإصدار تعليمات لموظفي الدولة بإبلاغ رؤسائهم بأنهم أدلوا بأصواتهم.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان