رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إيكونوميست: سنغافورة المدينة الأعلى عالميا في غلاء المعيشة

إيكونوميست: سنغافورة المدينة الأعلى عالميا في غلاء المعيشة

صحافة أجنبية

سنغافورة الأعلى عالميا في تكاليف المعيشة

إيكونوميست: سنغافورة المدينة الأعلى عالميا في غلاء المعيشة

محمد البرقوقي 17 مارس 2018 18:20

حلت سنغافورة في المركز الأول عالميا من غلاء المعيشة، وفقا للتصنيف السنوي الذي تجريه "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" التابعة لمجلة "إيكونوميست" البريطانية.

 

ويستند تصنيف "إيكونوميست" على دراسة المدن الأعلى، والأقل من حيث تكاليف المعيشة في العالم، عن طريق مقارنة عوامل مثل الأجور، والأسعار أكثر من 150 سلعة، مثل الخبز والسجائر والمشروبات الحولية والبترول.

 

ووضع المؤشر، العاصمة الفرنسية باريس في المركز الثاني، ومدينة زيوريخ السويسرية في المركز الثالث، ثم هونج كونج في المركز الرابع على مؤشر تكلفة المعيشة العالمي.

 

وفي المركز الخامس حلت العاصمة النرويجية أوسلو، ثم مدينة جنيف السويسرية في المركز السادس، تلتها العاصمة الكورية الجنوبية سول في المركز السابع.

 

وجاءت العاصمة الدانماركية كوبنهاجن في المركز الثامن، ثم عاصمة الكيان الصهيوني في المركز التاسع، وأخيرا مدينة سيدني الأسترالية في المركز العاشر..

 

ويصنف التقرير تكلفة المعيشة في كل مدينة بالمقارنة مع مدينة "نيويورك" الأمريكية التي تمتلك مؤشرا يتألف من 100 نقطة، وأي نقطة إضافية تعادل زيادة نسبتها 1% في تكاليف المعيشة. وهذا ما يطلق عليه مؤشر تكلفة المعيشة العالمي.

 

وأوضح التقرير الصادر عن "وحدة الاستخبارات الاقتصادية" للمجلة أن تكلفة المعيشة في المدن الأسيوية التي تشهد نموا سريعا مثل سنغافورة وهونج كونج وسول قد ارتفعت في السنوات الأخيرة، مضيفة أن تصنيف المدن الأسيوية قد سيطر على القائمة في العامين الأخيرين.


ومع ذلك فإنه وفي العام 2018، كانت الغلبة للمدن الواقعة خارج منطقة العملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، وتحديدا في غربي أوروبا- حتى برغم أن سنغافورة قد تصدرت القائمة للعام الخامس على التوالي.

 

وخرجت من قائمة المدن الأكثر غلاء في العالم هذا العام كل من العاصمة اليابانية طوكيو التي كانت قد تصدرت التصنيفات في العام 2013 قبل أن تنتزع سنغافورة اللقب منها.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان