رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن بوست: بدل الحملات الانتخابية.. السيسي يفضل الظهور الرسمي

واشنطن بوست: بدل الحملات الانتخابية.. السيسي يفضل الظهور الرسمي

صحافة أجنبية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

واشنطن بوست: بدل الحملات الانتخابية.. السيسي يفضل الظهور الرسمي

جبريل محمد 15 مارس 2018 16:00

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رغم اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة 26 الشهر الجاري، إلا أنَّه لم يظهر في أية تجمعات انتخابية أو إعلانات تليفزيونية، ويكتفي فقط بالظهور في المناسبات الرسمية.

 

وأضافت، قبل أقل من أسبوعين على الانتخابات الرئاسية، الرئيس المصري عبد الفتاح يؤكّد اليوم استعداده للانضمام إلى الجيش والشرطة للقتال ضد المسلحين في سيناء، متعهدًا بالقتال حتى النهاية.

 

وقال السيسي خلال كلمته اليوم بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة: "قسمًا بالله أنا مستعد ألبس الأفرول وأنزل أقاتل بجانب جنودنا؛ ﻷننا نحارب ناس تسيء إلى الذات الإلهية، ومقام الله سبحانه وتعالى، ونحن نقاتل ﻷجل خاطر ربنا نحن على الحق المبين".

 

وأوضحت الصحيفة، نتيجة الانتخابات الرئاسية مفروغ منها؛ حيث لا يوجد منافس حقيقي للسيسي، والموجود غير معروف، ويدعمه أيضًا، ومع فوزه الأكيد، يحث السيسي وأنصاره الناخبين على الخروج والإدلاء بأصواتهم؛ لأنَّ نسبة المشاركة العالية ستضفي شرعية على الانتخابات.

 

ولم يقم السيسي حتى الآن بأي حملات انتخابية تقليدية، مثل الظهور في التجمعات أو الإعلانات التليفزيونية، ولكنه على ما يبدو اختار الظهور في المناسبات الرسمية.

 

وفي الاحتفال الذي كرم فيه عائلات عدد من شهداء الجيش والشرطة، استقبل السيسي أمهات، وأرامل الشهداء، واستقبلهم بحرارة، وتحدث لفترة وجيزة مع كل واحد منهم على حدة، واحتضن عدد من أبناء الجنود الذين ارتقوا من بينهم فتاة صغيرة، وصبي يرتديان الزي العسكري، جلسوا لجواره لفترة وجيزة.

 

وقال السيسي: إنَّ استشهادهم ثمن غالٍ.. لكنهم لا يغلوا على مصر".

 

وشنّت قوات الأمن الشهر الماضي هجومًا شاملًا ضد المسلحين في سيناء، ونشرت عشرات الآلاف من القوات والشرطة مدعومة بالطائرات المقاتلة والهليكوبتر، والسفن البحرية في سيناء والصحراء الغربية وعلى طول الحدود مع ليبيا.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان