رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نيويورك الأكثر جذبا للأثرياء.. والمدن العربية خارج التصنيف

نيويورك الأكثر جذبا للأثرياء.. والمدن العربية خارج التصنيف

صحافة أجنبية

مدينة نيويورك

بحسب مؤشر "نايت فرانك":

نيويورك الأكثر جذبا للأثرياء.. والمدن العربية خارج التصنيف

محمد البرقوقي 10 مارس 2018 20:35

حلت مدينة نيويورك الأمريكية على رأس قائمة المدن العالمية المفضلة للأثرياء، وفقا لمؤشر ثروات المدينة الصادرة عن مؤسسة " نايت فرانك" للاستشارات العالمية العقارية.

 

ووضع المؤشر ،الذي يصنف المدن العالمية من حيث درجة جاذبيتها لأثرياء العالم،  لندن في المرتبة الثانية، تليها سان فرانسيسكو الأمريكية.

 

ويستند المؤشر في تصنيفاته على أربعة معايير: الثروة والاستثمارات ونمط المعيشة والمستقبل.

 

وفيما يتعلق بالثروة، يقيس المؤشر السكان الحاليين والمستقبليين من الأشخاص الأثرياء، ويركز على معدل النمو.

 

ويقول التقرير ، إن" نيويورك تهيمن على المدن الأخرى حول العالم، بأكثر من 1.1 ملايين أسرة تكسب ما يربو عن 250 ألف دولار سنويا ( وهو الرقم الذي ربما يقول عنه البعض لا يعبر عن الثراء في المدينة).

 

وبخصوص الاستثمارات، يقيس تقرير "نايت فرانك" المكان الذي يضخ فيه الأثرياء أموالهم وهي العقارات والأصول، وتمتلك نيويورك بالفعل "أكبر معدل استثمارات سنوية خاصة في العقارات."

 

وبشأن المستقبل، ذكر التقرير أن نيويورك تحظى بأعلى نسبة نمو متوقع للناتج المحلي الإجمالي بين كل مدن العالم بحلول 2022.

 

وفيما يتعلق بمعيار النمط المعيشي، يركز التقرير على عدد وجودة الفنادق والمطاعم جنبا إلى جنب مع أوجه إنفاق الزائر في كل مدنية.

 

وبرغم أن العاصمة البريطانية لندن تحوي عددا أكبر من الفنادق من فئة خمس نجوم، وأيضا برغم أن الزائرين لمدنية ملبورن الأسترالية ينفقون بدرجة أكبر، جاءت نيويورك في المركز الأول في عدد النقاط الإجمالية.

 

وأشار التقرير إلى أن أمريكا الشمالية تهمين بمدنها على القائمة، حيث تشارك بـ 10 مدن في المدن العشرين الأعلى 20 مدنية جذبا للأثرياء.

 

فيما تذيلت مدينتا مدريد الإسبانية وملبورن الأسترالية قائمة المدن الأكثر جذبا للأثرياء في العالم، كما لم تشتمل القائمة هذا العام على أية مدنية عربية.

لمطالعة النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان