رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صحيفة نمساوية: 19 مليون سائح في مصر عام 2019

صحيفة نمساوية: 19 مليون سائح في مصر عام 2019

أحمد عبد الحميد 08 مارس 2018 20:29

توقعت صحيفة "دي بريسه" النمساوية زيادة عدد السائحين في مصر عام 2019 لمستوى 19 مليون سائح.

 

وذكرت الصحيفة أن مصر في إطار حملتها لمكافحة الإرهاب أطلقت حملات سياحية على نطاق واسع، أسفرت عن زيادة أعداد السائحين  بالبلاد.

 

وبالرغم من الاضطرابات فى المشهد السياسى المصرى، ساهمت مشاريع جديدة فى جذب المزيد من السائحين إلى مصر، ولا سيما المتحف الجديد بالقرب من الأهرامات، بحسب التقرير.

 

ويعتمد اقتصاد مصر اعتمادا كبيرا على السياحة، فبعد الانتفاضة ضد الرئيس حسني مبارك في عام 2011، انخفض عدد الضيوف الأجانب بشكل كبير، ولكن الوضع اليوم مختلف.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "رانيا المشاط" ، وزيرة السياحة المصرية، تسعى إلىتنشيط السياحة من خلال طرح عروض متنوعة.

 

وقبل ثورة يناير، كان عدد السياح بمصر حوالي 15 مليون زائر، وفي العامين الماضيين انتعشت السياحة بشكل واضح، بحسب الصحيفة.

 

وبالأرقام ، كان عدد السياح بمصر في عام 2016 بين 4.5 و 6.8 مليون سائح، ثم نما إلى 8.4 مليون عام 2017.

 

 ويشير الربع الأول من عام 2018 إلى زيادة أخرى، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السائحين 19 مليون عام 2019.

 

ونقلت الصحيفة إحصائيات حكومية مفادها أن عائدات السياحة بلغت أكثر من  ملايين دولار فى العام الماضى.

 

الصحيفة النمساوية أشادت بما وصفته بالدور الهام الذي تلعبه وزيرة السياحة المصرية منذ توليها المنصب في يناير الماضي، واصفة خططها بـ "الطموحة".

 

ونقلت عن  الوزيرة قولها إن  مصر تريد كسر التقليد وجعل السياحة أكثر استدامة.

 

وأشارت الصحيفة إلى نمو عدد السياح الوافدين من الصين إلى مصر ليلامس مستوى 300 ألف العام الماضي بينما كان لا يتجاوز 100 ألف في العام السابق لذلك.

 

وأضافت أن مصر تسعى الأن إلى تحسينات فى مجال السياحة تهدف إلى تكثيف تدريب العاملين في كافة القطاعات المرتبطة بها كالضيافة، والخدمة، والتنظيم، والطهي.

 

ووفق تصريحات وزيرة السياحة المصرية، فإن مصر لديها حوالى 200 ألف غرفة  فندقية على سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​، ولكنها تتطلع إلى المزيد.

 

وعلاوة على ذلك، فإن مشروعات مثل مدينة العلمين الجديدة ​​بالقرب من الإسكندرية، التي تستهدف توسيع المدينة الساحلية الصغيرة، التي كانت مسرحا لعمليات قتالية  في الحرب العالمية 

 

وعلاوة على ذلك، سيتم بناء حوالي 25 ألف غرفة فندقية جديدة بمدينة العلمين، ومن المتوقع أن يحقق مشروع تطوير مدينة العلمين 1.5 مليون فرصة عمل جديدة، بحسب الوزيرة.

 

كما يحدد مكتب القاهرة للغرفة التجارية، الفرص المتاحة للشركات النمساوية في هذه المشاريع السياحية، بحسب التقرير.

 

ونوهت "دي بريسه" إلى  مشروع المتحف المصري الكبير بالقرب من هرم خوفو، والذى من المقرر أن يفتتح في نهاية العام، لافة أنه سيسهم بشكل كبير فى انتعاش السياحة المصرية فى الفترة المقبلة، لأنه سيضم عشرات الآلاف من المعروضات المتعلقة بالتراث المصري.

 

 ومن المتوقع أن يجذب المتحف الجديد حوالي 15 ألف زائر يوميًا.

 

ولفت التقرير  إلى تصريحات وزير الخارجية المصرى "سامح شكرى"، والذى قال إن سلامة السياح شرط مسبق للسياحة، مضيفًا أن مصر ستواصل المعركة ضد الإرهاب، حيث تقوم مصر باستيراد العديد من الاجهزة المتطورة لتحقيق مزيد من الأمن فى المطارات المصرية.

 

ووفق تصريحات وزيرة السياحة المصرية، فإن موضوع "الإرهاب" يحتاج إلى المزيد من التوضيح لطمأنة السياح، مضيفة أن العمليات العسكرية ضد الإرهاب بعيدة عن المراكز السياحية.

 

رابط النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان