رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

AP: بقمع الإعلام.. مصر أخرست جميع الانتقادات قبل الانتخابات

AP: بقمع الإعلام.. مصر أخرست جميع الانتقادات قبل الانتخابات

صحافة أجنبية

لا فتة دعائية للرئيس عبد الفتاح السيسي

AP: بقمع الإعلام.. مصر أخرست جميع الانتقادات قبل الانتخابات

حسام محمود 08 مارس 2018 19:26

قالت وكالة "أسوشيتيد برس"، إن السلطات المصرية كثفت من حملتها القمعية على وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وأخرست كل الانتقادات العامة قبل الانتخابات.

 

جاء هذا في تقرير للوكالة تناقلته صحف غربية بشأن الانتقادات التي وجهتها الأمم المتحدة للأجواء التي سبقت العملية الانتخابية تحت عنوان :"مصر تدين انتقاد مسئول الأمم المتحدة الحقوقي قبل الانتخابات".

 

ورأت الوكالة أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسة ثانية أصبح مؤكدا فعليا، حيث لا يواجه منافسا جادا بعد أن انسحب مجموعة من المنافسين المحتملين تحت ضغوط أو ألقي القبض عليهم.

 

وأدانت وزارة الخارجية المصرية بشدة تصريحات رئيس مفوضية حقوق الإنسان للأمم المتحدة بشأن ما وصفه بـ "مناخ الترهيب المتفشي" في مصر قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "ما تضمنه تقرير المفوض السامي من ادعاءات واهية وسرد لوقائع مختلقة ومغلوطة تعكس تجاهل شديد لحجم ما تحقق على صعيد تعزيز حقوق الإنسان في مصر".

 

وعبرت الخارجية المصرية عن استغرابها من الزج بالانتخابات الرئاسية المقبلة في تقرير المفوض السامي، استنادا إلى معلومات يعترف المفوض السامي نفسه بأنها "مزعومة"، بحسب بيان الخارجية.

 

وأضافت الوزارة، أن "مصر تستنكر محاولة النيل من مصداقية ونزاهة الانتخابات الرئاسية القادمة دون دليل أو معلومات موثقة، متسائلة عن مدى مسئولية الدولة عن انسحاب مرشحين محتملين طواعية أو لعدم قدرتهم على استكمال أوراق الترشح".

وأكدت أن ما يتم اتخاذه من إجراءات قانونية ضد أي فرد استند إلى مخالفات قانونية تم اقترافها، وتم التعامل معها وفقا لإجراءات قانونية سليمة وفي إطار من الشفافية والوضوح.

 

وأكد بيان وزارة الخارجية، "أنه من المؤسف اعتماد المفوض السامي على تقارير مرسلة ومسيسة تصل إلي مكتبه، دون أن تكلف عناء التحقق منها أو من مصادرها".

 

ودعت وزارة الخارجية في ختام البيان، المفوض السامي لشئون حقوق الإنسان إلى "الكف عن مهاجمة الدولة المصرية دون وجه حق، وأن يعتمد بدلا من ذلك نهجا يقوم على المهنية والموضوعية"

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان