رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلومبرج.. في مصر وبريطانيا.. الأثرياء يختفون

بلومبرج.. في مصر وبريطانيا.. الأثرياء يختفون

صحافة أجنبية

الأثرياء يتراجعون في بريطانيا ومصر

بلومبرج.. في مصر وبريطانيا.. الأثرياء يختفون

محمد عمر 08 مارس 2018 18:04

مصر كانت واحدة من أربع دول التي تراجع فيها أعداد الأشخاص الذين تتجاوز ثرواتهم 50 مليون دولار في عام 2017، وفقا لتقرير شركة نايت فرانك العقارية.

وانضمت مصر إلى كل من المملكة المتحدة ونيجيريا وتركيا، على الرغم من الزيادة العالمية التي بلغت 10% مقارنة بعام 2016، وفقا لوكالة بلومبرج.

 

وتحت عنوان "الأثرياء يختفون"، قالت وكالة بلومبرج، في تقرير لها اليوم، إنه رغم أن جيريمي كوربين زعيم حزب العمال ليس رئيساً للوزراء في بريطانيا، -حيث أن الحزب أيد الخروج من الاتحاد الأوروبي- إلا أن عدد الأثرياء في المملكة المتحدة يتراجع، مشيرة إلى أن لندن كانت موطنا لأثرياء العالم، وكانت تحتضن 4580 مليونيرًا ممن تزيد ثروتهم عن 50 مليون دولار، العام الماضي.

 

ووفقا لشركة نايت فرانك العقارية، فأن هذا العدد أقل بنسبة 2٪ من عام 2016، وانخفض أيضًا هذا العدد بنسبة 6٪ على مدار خمس سنوات الماضية.

 

المثير للاستغراب –حسب الوكالة- أن انخفاض عدد المليونيرات أصحاب الـ50 مليون دولار، في المملكة المتحدة جاء في الوقت الذي ازدادت فيه التقديرات العالمية لأصحاب هذا الرقم بنسبة 10 في المائة لتصل إلى ما يقرب من 125،000 شخص على مستوى العالم.

 

وأوضحت بلومبرج، أن ذلك لا يعني عدم وجود إغراءات في بريطانيا لبقاء هذه الطائفة من أصحاب الملايين، خصوصًا بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

كانت الأرقام التي أعدها نايت فرانك، أظهرت أن المملكة المتحدة كانت في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث زيادة تدفقات الأموال إلى البلاد من "غير البنوك"، لكن من المتوقع أن يزداد عدد البريطانيين الأثرياء بنسبة 16٪ بحلول عام 2022 ، وفقاً للتقرير.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان