رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هآرتس: «سيناء 2018» تضر إسرائيل

هآرتس: «سيناء 2018» تضر إسرائيل

صحافة أجنبية

العملية العسكرية في سيناء أثرت على إسرائيل

هآرتس: «سيناء 2018» تضر إسرائيل

جبريل محمد 08 مارس 2018 10:17

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية النقاب عن أنَّ العملية العسكرية التي تشنها مصر في سيناء والمعروفة باسم "العملية الشاملة "سيناء 2018" أثرت بشكل سلبي على الحياة في جنوب إسرائيل.

 

وقالت الصحيفة: إنَّ العملية التي تشنها مصر وتستخدم فيها الحرب الإلكترونية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" شوشت على الاتصالات في البلاد، وأصابتها تقريبًا بشلل تام.

 

وأضافت، أنَّ الجيش الإسرائيلي كان على علم بهذه الاضطرابات، ويعمل مع الجيش المصري لحل المشكلة.

 

وكجزء من الحملة ضد "داعش" تستخدم القوات الجوية المصرية طائرات استخباراتية متخصصة تبقى في الجوّ على مدار الساعة قرب الحدود مع إسرائيل لتنفيذ عمليات استخباراتية ومراقبة بواسطة أنظمة إلكترونية متقدمة جدًا.

 

وبحسب الجيش الإسرائيلي، من المرجح أن الحرب الإلكترونية ضد اتصالات داعش تشن من هذه الطائرات.

 

وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعاونت مصر بهدوء مع إسرائيل بشأن الأمن في سيناء، لكن القوات المصرية حاليًا تعمل بحرية كبيرة في شبه الجزيرة التي تعاني من مشاكل في الأمن منذ سنوات، بحسب الصحيفة.

 

ونقل راديو الجيش الإسرائيلي عن وزير الاتصالات "ايوب كارا" قوله :" إنَّ مسئولي الدفاع العسكريين الإسرائيليين اجتمعوا مع نظرائهم المصريين، واتفقوا على عودة الاتصالات قريبًا بعد انقطاع اكثر من أسبوع".

 

وأضاف كارا: "بعد الاجتماع الهام الذي عقدناه مع الجانب المصري تمكنا من التوصل لتفاهم من شأنه أن ينهي الخلل في شبكة الاتصالات خلال الأيام المقبلة.

 

وقال مصدر في إحدى شركتي الهاتف المحمول الفلسطينية: إن خدماته تعطلت ليوم واحد الأسبوع الماضي في جنوب غزة، لكن المشكلة حلت.

 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان