رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة نمساوية: النمو الاقتصادي المصري «مذهل »

صحيفة نمساوية: النمو الاقتصادي المصري «مذهل »

صحافة أجنبية

صورة من مخطط العاصمة الإدارية الجديدة

صحيفة نمساوية: النمو الاقتصادي المصري «مذهل »

أحمد عبد الحميد 07 مارس 2018 23:59

رأت صحيفة "فيرتشافتس كامر"، النمساوية أن مصر تشهد نموا اقتصاديا مذهلا" فى المرحلة الراهنة.

 

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس الغرفة الاقتصادية النمساوية "ريتشارد شينز" توقعاته بزيادة النمو الاقتصادي لمصر إلى %5.8  عام (2020)، بدلا من 4.9 %.


 

وتشهد  الشركات النمساوية تشهد نجاحات غير مسبوقة في مصر، وتسهم بحد كبير فى نمو الاقتصاد المصرى، بحسب الصحيفة المهتمة بالشأن الاقتصادي العالمي.

 

وقد ضخت شركة «البلا» لصناعة التعبئة والتغليف النمساوية، 500 مليون جنيه استثمارات جديدة بالسوق المصرى، لإقامة مصنع جديد بمدينة العاشر من رمضان، بجانب مصنعها القائم بمدينة العبور.

 

وصرح "جونثر لينار"، الرئيس التنفيذى لشركة "البلا" العالمية، قائلاً: إن السوق المصرى يعد من أكبر الأسواق نموًا فى المنطقة.

 

وبحسب "ألبلينا دومينيك فييل"، مدير التسويق بالشركة المذكورة،  فقد  ارتفعت الصادرات النمساوية إلى مصر بحوالي 20 في المائة في عامي 2015 و 2016.

 

وبلغ إجمالي الصادرات النمساوية إلى مصر  أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو 283 مليون يورو في عام 2016.

 

وأضاف أنه في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2017، بلغت الصادرات إلى مصر نحو 238.6 مليون يورو، وهو انخفاض طفيف مقارنة بالعام السابق له، وفي نفس الفترة، بلغت الواردات من مصر إلى النمسا 40.6 مليون يورو.

 

ورأت الصحيفة أن فرص السوق المصرى للشركات النمساوية جيدة، وخاصة في مجالات البيئة والطاقة والبنية التحتية.

 

وصرح "رودلف ثالر"، مدير الغرفة التجارية بالنمسا، والمخول بالعلاقات الاقتصادية النمساوية فى مصر، بأن القاهرة  تجذب المستثمرين وموردى التكنولوجيا من خلال المشاريع واسعة النطاق والطموحة.

 

وأضاف أنه سيتم انشاء مركز أعمال عالمي، وسيكون منطقة اقتصادية ضخمة بمساحة 460 كيلومتر مربع، ومن المقرر إنهاء المرحلة الأولى من المشروع في عام 2030، والثانية في عام 2040.

 

الصحيفة النمساوية كشفت عن أهمية الضفة الشرقية لقناة السويس كمنطقة إستراتيجية، مشيرة إلى أنه سيتم انشاء مشروع "وادى التكنولوجيا"، الذى سيختص بمجالات إصلاح السفن والطاقة واللوجستيات.

 

 مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، يعتبر علامة واضحة على النمو الاقتصادي بمصر، بحسب التقرير.

 

ووصل حجم الاستثمار المقدر للمشروع  في المرحلة الأولى 45 مليار دولار، أي نحو سدس ناتج الاقتصاد المصري.

 

 

رابط النص الأصلي 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان