رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية «مستغربة» من انتقادات الأمم المتحدة لانتخابات الرئاسة

الخارجية «مستغربة» من انتقادات الأمم المتحدة لانتخابات الرئاسة

صحافة أجنبية

وزير الخارجية سامح شكري

الخارجية «مستغربة» من انتقادات الأمم المتحدة لانتخابات الرئاسة

وائل عبد الحميد 07 مارس 2018 23:15

أبدت وزارة الخارجية "استغرابها" الشديد من الانتقادات التي وجهها المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة رعد زيد الحسين لانتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها أواخر مارس الجاري.

 

وأصدرت الخارجية بيانا اليوم الأربعاء  للرد على البيان الذي جاء في إطار التقرير السنوي للمفوض السامي بشأن مخاوف  حقوق الإنسان في العالم.

 

وفيما يلي نص بيان الخارجية: 

 

 

 

 

وانتقد  المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان المناخ السائد في مصر قبل انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

 

الموقع الرسمي لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان نشر اليوم الأربعاء التقرير السنوي الموجه لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بعنوان «تحديثات المفوض السامي لمخاوف حقوق الإنسان في العالم».

 

 

فيما يتعلق بمصر، قال البيان: "أشعر بالقلق جراء مناخ التخويف السائد في سياق  الانتخابات الرئاسة هذا الشهر، وسط تقارير عن ضغوط تعرض لها مرشحون محتملون للانسحاب، مع إلقاء القبض على البعض".

 

واستطرد المسؤول الأممي: "ثمة تشريع يمنع المرشحين وأنصارهم من تنظيم مسيرات. كما جرى إسكات الإعلام المستقل، حيث تعرض أكثر من 400 موقع لوسائل إعلام ومنظمات غير حكومية للحجب التام".

 

ومضى يقول: "ما زال مكتبي يتلقى تقارير تشير إلى الاستهداف المستمر في مصر للمدافعين عن حقوق الإنسان، والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني، وأنصار الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى تقارير حول التعذيب والاحتجاز".

 

وواصل: "تراود المصريون تطلعات مشروعة للعيش في دول حرة وشاملة وديمقراطية.. أحث على احترام أكبر لحرياتهم وحقوقهم الأساسية".

 

ودعا المفوض السامي لحقوق الإنسان السلطات المصرية للدخول في مناقشات بشأن تلك الانتهاكات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان