رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| هكذا «قرأت» الصحافة الأجنبية زيارة بن سلمان للقاهرة

صور| هكذا «قرأت» الصحافة الأجنبية زيارة بن سلمان للقاهرة

صحافة أجنبية

السيسي أثناء استقباله محمد بن سلمان

صور| هكذا «قرأت» الصحافة الأجنبية زيارة بن سلمان للقاهرة

محمد عمر 06 مارس 2018 18:04

لقت الاتفاقات المصرية السعودية، أثناء زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي للقاهرة، اهتماما واسعا في الصحافة الأجنبية، وشمل ذلك تغطية وكالة أسوشيتد برس الأمريكية ووكالة أنساميد الإيطالية وصحف فايننشال تايمز، وذا ناشيونال.


ووقعت القاهرة والرياض الأحد الماضي، بروتوكولا بيئيا يهدف إلى حماية البيئة البحرية والحد من التلوث للمحافظة على الشُعب المرجانية والشواطئ والاتفاق على ضوابط ملزمة لمنع التلوث البصري، وبروتوكول آخر للتعاون بين الهيئة العامة للمناطق الحرة والاستثمار في مصر ونظيرتها السعودية.

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار “سعى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات من المملكة العربية السعودية الغنية بالنفط” كجزء من “شراكة استراتيجية متنامية”، وفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس.

 

ولقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استقبالا حارا من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله إلى القاهرة، حيث التقى أيضا بكل من البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، والإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

 

وزار الرئيس السيسي وولي العهد السعودي مدينة الإسماعيلية أمس الإثنين، لتفقد عدد من المشروعات القومية، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

 

وقالت الأسوشيتد برس، إن هذه الزيارة تعد أول رحلة للأمير محمد بن سلمان -33 عاما- إلى الخارج منذ ان أصبح وريثا للعرش السعودي، ويأتي أيضًا بعد عام مضطرب عزز فيه السلطة من خلال تهميش منافسيه وتعهد بتطوير بلاده، مع تكثيف المنافسة ضد المخططات الإيرانية.

 

وانتشرت الملصقات التي تحمل صور الأمير السعودي في شوارع القاهرة، حيث بدأ زيارته أمس بزيارة مشروعات قناة السويس الجديدة، ثم التقى البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة الأرثوذكسية ودعاه لزيارة المملكة لأول مرة، كما التقى بالدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب في مقر إقامته، بينما زار اليوم مشيخة الأزهر بصحبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان في استقبالهما شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وكانت دار الأوبرا المصرية، لها نصيب من زيارة الأمير السعودي، حيث قام بن سلمان بزيارتها لمشاهدة العرض المسرحي "سلم نفسك" بالمسرح الكبير.

وتسعى مصر لجذب المزيد الاستثمارات السعودية، حيث تريد القاهرة إنشاء مركز دولي للنقل واللوجستيات والإنتاج. وفى اليوم الاول من الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام وقع الجانبان اتفاقيات حول صناديق الاستثمار المشتركة وحماية البيئة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن السيسي وبن سلمان بحثا الحرب في اليمن والأوضاع في سوريا، فضلا عن المقاطعة المشتركة لدولة قطر التي يتهمونها بدعم الإرهاب في المنطقة.

 

كما تأتي الزيارة –حسب الأسوشيتد برس-، بعد أسبوع من عدة أوامر ملكية أطاحت بعدد كبير من قيادات الجيش السعودي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان