رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

AFP: بالطائرات المقاتلة.. السيسي يحتفي بـ ولي العهد السعودي

AFP: بالطائرات المقاتلة.. السيسي يحتفي بـ ولي العهد السعودي

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي في استقبال ولي العهد السعودي

فيديو|

AFP: بالطائرات المقاتلة.. السيسي يحتفي بـ ولي العهد السعودي

جبريل محمد 04 مارس 2018 21:13

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية، أن المقاتلات المصرية كانت في استقبال طائرة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمجرد دخولها الأجواء المصرية.

 

وقالت الوكالة، أن ولي العهد وصل اليوم الأحد للقاهرة في أول جولة خارجية منذ توليه منصبه رسميا، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي في المطار.

وكتب رئيس مكتب ولي العهد، محمد بدر العساكر  تغريدة على تويتر جاء فيها: إن طائرة مصرية مقاتلة رافقة طائرة الأمير عند دخولها المجال الجوي المصري.

 

ويعقد الأمير محمد اجتماعا مع السيسي الحليف الإقليمي الرئيسي، ومسؤولين اخرين قبل التوجه لبريطانيا الأربعاء المقبل.

 

وتعتبر المملكة مصر حجر الزاوية في الاستقرار الإقليمي.

 

وفي 2015، خلال زيارة الملك سلمان للقاهرة، اتفق البلدان على نقل جزيرتين في البحر الأحمر لسيادة المملكة العربية السعودية، مما أثار احتجاجات واسعة في مصر، وصدق السيسي على الاتفاق العام الماضي.

 

وتأتي زيارة الأمير محمد قبل الانتخابات الرئاسية اواخر مارس، حيث يتوقع فوز السيسي بفترة ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

 

وتقلت الوكالة عن "مصطفى كامل" استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة قوله:" الزيارة سوف تفسر على أنها دليل على الدعم السعودي للسيسي للبقاء في رئاسة مصر".

 

وحافظت القاهرة والرياض على علاقات وثيقة، رغم أن مصر أشارت إلى عدم الحماس للسياسة الإقليمية السعودية، سواء في حرب اليمن أو التصعيد المحتمل مع إيران، إلا انها من بين الدول العربية التي انضمت للمقاطعة التي تقودها السعودية منذ يونيو لقطر.

 

وتهدف جولة ولي العهد ايضا لجذب مستثمرين بعد فترة صاخبة عاشتها المملكة سواء بعد حرب اليمن أو حملة مكافحة الفساد التي قادها الأمير الذي يعتبر الحاكم الفعلي للبلاد.

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان