رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

AP: مسيرة دعم منافس السيسي.. الصحفيون ضعف المشاركين

AP: مسيرة دعم منافس السيسي.. الصحفيون ضعف المشاركين

صحافة أجنبية

جانب من مسيرة دعم موسى

AP: مسيرة دعم منافس السيسي.. الصحفيون ضعف المشاركين

بسيوني الوكيل 04 مارس 2018 19:00

قالت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية إن موسى مصطفى موسى (65 عاما) المرشح الوحيد المنافس للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقررة هذا الشهر حاول تنظيم مسيرة تأييد له، ولكن لم يشارك فيها أحد.  

 

وأوضحت الوكالة تقرير  تناقلته اليوم وسائل إعلام غربية أن نحو 12 عاملا في الحملة الانتخابية لموسى حملوا ملصقات لمسافة 100 متر في وسط القاهرة اليوم الأحد، لكنهم لم يبلغوا نهاية مسيرتهم التي كانت مقررة سلفا.

 

وشارك في تغطية المسيرة مصورون صحفيون من وسائل الإعلام الحكومية والخاصة عددهم ضعف عدد المشاركين فيها على الأقل، بحسب الوكالة.

 

وأصبح من المؤكد فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة انتخابه في الانتخابات التي ستجرى في الفترة من 26 إلى 28 مارس بعد انسحاب مجموعة من المنافسين المحتملين تحت ضغط أو تم إلقاء القبض عليهم.

 

ولم يشارك موسى ، وهو سياسي مغمور يؤيد السيسي في مسيرة دعمه. ويتجنب موسى وسائل الإعلام بشكل واسع. 

 

ونقلت وسائل المحلية عن عادل عصمت المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي قوله إن: المسيرة خرجت من مقر حزب الغد الذي يرأسه موسى بشارع صبري أبو علم بوسط القاهرة، واستمرت حتى الكورنيش، وأعلى كوبري أكتوبر.

 

وأشار إلى أن عددا من شباب الحزب وبعض المؤيدين لمصطفى موسى شاركوا بالمسيرة، وحملوا لافتات وصورا لمرشح حزب الغد.

 

وقدم موسى أوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات قبل دقائق من إغلاق باب الترشح للرئاسة ، لتجد مصر بالكاد مرشحا في مواجهة السيسي بعد انسحاب العديد من المرشحين المحتملين واحتجاز أحدهم وتوجيه اتهامات له وظهور دعوات للمقاطعة.

 

وأثار ترشح موسى المفاجئ والسريع اتهامات بأنه يلعب دورا في مسرحية هدفها تجميل المشهد حتى لا تصبح الانتخابات مجرد استفتاء على السيسي. ورفض موسى هذا وقال إنه يخوض منافسة شريفة يسعى من خلالها للفوز.

 

وموسى وحزبه من مؤيدي السيسي، وكان حسابه على فيسبوك يعج بصور وكلمات التأييد للرئيس حتى حذفها مع إعلان ترشحه. وكان حزب الغد ينظم ويشارك في حملات وفعاليات لتأييد ترشيح السيسي لفترة رئاسية ثانية.

 

ولد موسى في 13 أبريل  1952 وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء. وهو نجل مصطفى موسى القيادي البارز في حزب الوفد خلال أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.

 

وترددت مزاعم بأن موسى لا يحمل شهادة جامعية، رد عليها في تصريحات صحفية قائلا إنه حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة فرنسية.

 

انضم موسى لحزب الغد الذي أسسه السياسي المعارض أيمن نور عام 2004 وأصبح نائبا لرئيس الحزب.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان