رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو: «الصقيع الكبير» .. الهولنديون يتزلجون في قنوات امستردام

بالفيديو: «الصقيع الكبير» .. الهولنديون يتزلجون في قنوات امستردام

صحافة أجنبية

الهولنديون يتزلجون في قنوات امستردام

إندبندنت:

بالفيديو: «الصقيع الكبير» .. الهولنديون يتزلجون في قنوات امستردام

جبريل محمد 03 مارس 2018 22:36

الانخفاض الكبير في درجات الحرارة الذي يجتاح أوروبا، أدى لتجميد أجزاء واسعة من قنوات العاصمة الهولندية "أمستردام"، ودفع السكان المحليين للتزلج على الممرات المائية، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

للمرة الأولى منذ حوالي ست سنوات، تتجمد أجزاء من قناة "برينزنغراشت وكيزرزغراشت" وسمحت للعشرات من السكان المحليين بالتزلج على الجليد، وأظهرت لقطات فيديو، السكان يتزلجون على القناة التي كانوا في وقت سابق يتنزهون على جوانبها.

 

وقالت الصحيفة، رغم برودة الجو فإن سماكة الجليد لم تتحمل اثنين من المتزلجين الخميس الماضي عندما سقط أحدهم، وانقذه المارة.

 

وفي أجزاء أخرى من أوروبا، أثارت موجة التجمد التي تضرب أوروبا الفوضى، فبعد تساقط الثلوج الكثيفة والعواصف الثلجية القاتلة، تحسنت الظروف بشكل طفيف في بعض المناطق، رغم أن درجات الحرارة ظلت عموما دون الصفر، مما أدى إلى تأخيرات كبيرة في السكك الحديدية والمطارات.

وفى بريطانيا، قال مكتب الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة في القطب الشمالي سوف ترتفع، وفي فرنسا، كانت التوقعات أن البلاد سوف تجتاحها الأمطار بدلا من الثلوج التي غطت مساحات شاسعة من أوروبا.

 

وخلال الاسبوع الماضي، أدى انخفاض درجات الحرارة لمقتل أكثر من 60 شخصا، بحسب تقارير رسمية بينهم 23 في بولندا وسبعة في سلوفاكيا، وستة في التشيك، وخمسة في ليتوانيا، وحالات وفاة أخرى في إسبانيا وإيطاليا ورومانيا وصربيا وسلوفينيا وبريطانيا وهولندا والسويد والنرويج. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان