رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

لوموند: سد النهضة يحبس شيرين

لوموند: سد النهضة يحبس شيرين

صحافة أجنبية

شيرين عبد الوهاب

لوموند: سد النهضة يحبس شيرين

إيناس أمين 28 فبراير 2018 19:58

رأت صحيفة لوموند الفرنسية أن قرار محكمة مصرية بحسب المطربة شيرين عبد الوهاب 6 شهور يعزى إلى أن مزحتها عن النيل جاءت في وقت يمثل فيه النهر قضية شديدة الحساسية في ظل مخاوف من تأثير سد النهضة الإثيوبي على مخزون الدولة من المياه واستمرار تعثر المفاوضات في هذا الشأن.

 

وتصدر خبر إدانة شيرين عبد الوهاب بستة شهور حبس جراء استخفافها بنهر النيل في إحدى حفلاتها  معظم صفحات الأخبار الدولية المتعلقة بمصر  في الصحف الفرنسية.

 

ونشرت لوموند تقريرًا  بعنوان " في مصر، الحكم على مغنية بالسجن لمدة ستة شهور بسبب سخريتها من النيل".

 

و ذكرت الصحيفة أن شيرين عبد الوهاب، المطربة التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي و اشتهرت بمشاركتها كعضو في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب "The Voice “ ، معروفة بشخصيتها المثيرة للجدل.

 

  قرار الحكم الذي صدر ضدها بالسجن لمدة ستة شهور يوم الثلاثاء  27 فبراير يعزي إلى المزحة التي أطلقتها خلال حفلها بالإمارات العربية المتحدة حين قالت لأحد معجبيها إن مياه النيل تتسبب في الإصابة بـ"البلهارسيا".

 

ووجهت المحكمة اتهامات لشيرين تتضمن إذاعة معلومات كاذبة" و "الاخلال بالنظام العام". و يعتبر الحكم معلقا إلى حين الطعن فيه وذلك مقابل غرامة مالية قيمتها 5000 جنيه مصري (أي 230 يورو).

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان