رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

«فوربس» تدعو السياح لزيارة مصر: الأهرامات ليست كل شئ وهناك ما هو أجمل

«فوربس» تدعو السياح لزيارة مصر: الأهرامات ليست كل شئ وهناك ما هو أجمل

صحافة أجنبية

أهرامات الجيزة

«فوربس» تدعو السياح لزيارة مصر: الأهرامات ليست كل شئ وهناك ما هو أجمل

محمد عمر 23 فبراير 2018 20:43

«من الجرم أن تذهب إلى القاهرة ولا تزور الأهرامات.. ولكن ليست المشكلة هي عدم زيارة السياح للمعالم الشهيرة، ولكن المشكلة هي زيارة المعالم الشهيرة فقط».. حسبما يقول فرانسيس تابون في مقاله على موقع فوربس، مناشدا الزائرين لمصر باكتشاف المزيد خلافا لأهرامات الجيزة.

 

 

وذكر فرانسيس تابون الخبير السياحي الأمريكي للمجلة، أنه توجد مثلا بالقرب من أهرامات الجيزة الشهيرة أهرامات أخرى وهى «هرم سنفرو المائل» و«الهرم الأحمر» و«هرم زوسر»، وأوضح أنه تم بناء هذه الأهرامات قبل بناء أهرامات الجيزة الثلاثة، بينما الهرم المائل تحفة معمارية في حد ذاته، كما يوجد هرم آخر قريب من هذه المجموعة يسمى «الهرم الأسود» في دهشور، وهو مبنى منذ أكثر من ٤ آلاف عام.

 

وكشف تابون عن ٣ مواقع أخرى مثيرة للإعجاب، لكن للأسف لا يرتادها الكثيرون، مثل الحي القبطي الذى يضم مجموعة من الكنائس الأثرية مثل كنيسة القديسين سيرجيوس وباخوس، التي يعتقد أن السيد المسيح في طفولته لجأ إليها خلال رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، ومسجد ابن طولون، ومنطقة خان الخليلي.
 

وأشار "تابون"، إلى أنه لفهم مصر، يجب أن تغوص في الإسلام. ففي بعض البلدان، لا يمكن لغير المسلمين دخول المسجد، لكن لحسن الحظ، في القاهرة، يمكن للرجال والنساء زيارة مسجد ابن طولون. الذي يعد واحدا من أقدم المساجد في القاهرة وأكثرها توسعا.

وأوضح، أن السائح سيستفيد من فرق سعر العملة، فبعد أن كان في السابق الدولار يساوي 5 جنيهات مصرية، بات الآن يساوي ما يقرب من 18 جنيها، ولذلك تستطيع التسوق كما تحب خصوصًا في منطقة خان الخليلي التي تستطيع فيها الفصال للحصول على التذكارات الأثرية وتناول المأكولات والمشروبات المصرية.

 

وأضاف، أن الحجز في فندق كبير مثل "فور سيزون نايل بلازا"، الذي يعد أفخم فنادق القاهرة، يكلف 240 دولارا في اليوم فقط.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان