رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بزنس إنسايدر: 11 % من ثروة العالم في 15 مدينة فقط

بزنس إنسايدر: 11 % من ثروة العالم في 15 مدينة فقط

صحافة أجنبية

15 مدينة لديها 11% من ثروة العالم

نقلا عن دراسة:

بزنس إنسايدر: 11 % من ثروة العالم في 15 مدينة فقط

محمد البرقوقي 23 فبراير 2018 11:52

خلص تقرير حديث صادر عن مؤسسة "نيو وورلد ويلث" العالمية البحثية أن أغنى 15 مدينة في العالم تمتلك ثروات مجتمعة تقد قيمتها بـ 24 تريليون دولار، ما يعادل 11 من كافة الثروات على كوكب الأرض.

 

وأظهرت البيانات الواردة في تقرير الشركة المتخصصة في أبحاث السوق، ونشرتها مجلة "بزنس إنسايدر" الأمريكية أن مدينة نيويورك الأمريكية تصدرت قائمة المدن الأكثر ثراء في العالم بثروة بلغت قيمتها 3 تريليونات دولار، تلتها العاصمة البريطانية لندن في المركز الثاني بثروة وصلت قيمتها لـ2.7 تريليونات دولار.

وفي المركز الثالث في القائمة حلت العاصمة اليابانية طوكيو بواقع ثروة قيمتها 2.5 تريليونات دولار.

 

ومثلت البيانات التي اعتمدت عليها الشركة في تصنيفاتها للمدن الأغنى في العالم على إجمالي حجم الثروات الخاصة التي يمتلكها كافة لأفراد الذين يعيشون في كل من تلك المدن.

 

واشتملت الأرقام أيضا على كل الأصول (العقارات والسيولة النقدية والأسهم والشركات)، لكن تم استبعاد أية أموال حكومية من تلك البيانات.

 

ووضعت قائمة "نيو وورلد ويلث" مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في المركز الرابع بين أغنى المدن العالمية، بثروة بلغت 2.3 تريليونات دولار، تلتها العاصمة الصينية بكين في المركز الخامس بصافي ثروة 2.2 تريليونات دولار، ثم مدينة شنغهاي في المركز السادس بثروة قدرت قيمتها بـ 2 تريليونات دولار.

 

وفي المركز السابع جاءت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بثروة قيمتها 1.4 تريليونات دولار، ثم هونج كونج في المركز الثامن (1.3 تريليونات دولار)، تلتها مدينة سيدني الأسترالي في المركز التاسع (1تريليون دولار)، ومدينة سنغافورة في المركز العاشر (1 تريليون دولار).

 

ومن المركز الـ11 إلى الـ 15، حلت مدن شيكاغو الأمريكية "988 مليار دولار)، ومومباي الهندية (950 مليار دولار) وتورونتو الكندية (944 مليار دولار) وفرانكفورت الألمانية (912 مليار دولار) والعاصمة الفرنسية باريس (860 مليار دولار) على الترتيب.

 

ووفقا لـ "نيو وورلد ويلث،" خرجت ثماني مدن من المراكز الـ 15 الكبرى على قائمة أغنى المدن العالمية: هوستون الأمريكية وجينيف السويسرية ، وأوساكا اليابانية وسول الكورية الجنوبية وشنجن الصينية وملبورن الأسترالية وزيوريخ السويسرية ودالاس الأمريكية.

 

وأوضحت الشركة أن الثروة هي مقياس مختلف عن الناتج المحلي الإجمالي الذي يعتبر مقياسا شائعا لقياس القوة الاقتصادية.

لمطالعة النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان