رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شبكة ألمانية: مصر تتحول إلى منشأ لاجئين

شبكة ألمانية: مصر تتحول إلى منشأ لاجئين

صحافة أجنبية

قارب هجرة غير مشروعة (أرشيفية)

شبكة ألمانية: مصر تتحول إلى منشأ لاجئين

أحمد عبد الحميد 21 فبراير 2018 23:59

قالت شبكة " دى فرايهايتس ليبه" الألمانية إن عددًا متزايًدا من المواطنين المصريين باتوا يفرون مما وصفته بـ  "الظروف القمعية العصيبة" مما يحول مصر إلى "منشأ للاجئين" بعد أن كانت معبرا فحسب.

 

وأردفت أن "ألمانيا" تساهم فى بناء أنظمة مراقبة فى الدول التى تشترك فى الحدود مع ليبيا، مثل مصر وتونس والنيجر، مشيرًا إلى استفادة شركات السلاح الألمانية من ذلك الأمر، مثل "إيرباص للدفاع والفضاء".

 

ولفتت إلى أن برلين تحاول توسيع "التعاون الأمني" مع نظام الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا  بما يعزز  بناء الأجهزة الأمنية، ويشمل إنفاذ القانون وبناء أجهزة مراقبة على الحدود، بالإضافة إلى التعاون فيما يخص هيئات القضاء.

 

ولفتت إلى  اتفاق وقعه  وزير الخارجية الألمانى "سيجمار  غابرييل" مع مصر حول التعاون في مجال الهجرة،  يتعلق بتیسیر إجراءات السفر، التى تخص تأشیرات دخول الطلاب أو بعض المجموعات المھنیة إلى ألمانيا مقابل التزامات "ترحيل" معينة .

 

 وتلجأ الحكومة الاتحادية الألمانية إلى اتخاذ تدابير في مجال أمن الطيران والمطارات، فضلًا عن ارسال معدات تقنية إلى مصر لضبط الهجرة غير الشرعية.

 

 

وتحدث التقرير عن مخاوف من إساءة استخدام اتفاقية تابعة لـ"يوروبول" (وكالة تطبيق القانون الأوروبية)  بشأن تبادل البيانات الشخصية يمكن من خلالها تخزين بيانات المواطنين المصريين في قواعد بيانات "اليوروبول".

 

 واستطرد التقرير: " النظام في مصر مشهور باضطهاد الناشطين والصحفيين والمدونين وتصويرهم بأنهم "متطرفون".

 

رابط النص الأصلي 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان