رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صحيفة نمساوية: مصر تنعش خزائن إسرائيل

صحيفة نمساوية: مصر تنعش خزائن إسرائيل

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي وبنيامين نتنياهو (أرشيفية)

صحيفة نمساوية: مصر تنعش خزائن إسرائيل

أحمد عبد الحميد 20 فبراير 2018 22:10

ذكرت صحيفة "دير شتاندرد" النمساوية،  أن اتفاق الغاز  المبرم بين مجموعة "ديليك للحفر" الإسرائيلية و شركة "دولفينوس" المصرية، اليوم الاثنين سينعش الخزائن الإسرائيلية بمليارات الدولارت.

 

ونوهت الصحيفة، الصادرة باللغة الألمانية،  إلى الاحتفاء الشديد الذي أبداه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بالصفقة، ووصفه إياها بالاتفاق "التاريخى"، و"اليوم المبهج"  موضحًا أنه سيعود بالنفع على المواطنين الإسرائيليين

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شركاء حقلي الغاز الطبيعي الإسرائيليين "تمار وليفياثان"، وقعوا اتفاقا مدته 10 سنوات لتصدير الغاز الطبيعى إلى شركة "دولفينوس" المصرية بقيمة 15 مليار دولار. 

 

ونقلت عن "يوسي أبو"، الرئيس التنفيذي لـ "ديليك"  قوله إن مصر تتحول إلى مركز غاز حقيقي، وأن الصفقة هي الأولى بين صفقات أخرى محتملة في المستقبل.

 

وأوضحت مجموعة ديليك في بيان أنه جرى التوصل إلى اتفاق بين شريكها الأمريكي "نوبل إنيرجي" لتزويد شركة دولفينوس المصرية بـ 64 مليار متر مكعب من الغاز سيتم استخراجه من حقلي تمار وليفياثان البحريين في البحر المتوسط.

 

وتقوم إسرائيل بتطوير إنتاج الغاز من حقلي تمار وليفياثان البحريين وبدأ استغلال حقل "تمار" عام 2013، ومن المقرر أن يبدأ استغلال حقل ليفياثان عام 2019.

 

رابط النص الأصلي 

إسرائيل تصدر الغاز لمصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان