رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيويورك تايمز: فضيحة جديدة لنتنياهو .. مستشاره الخاص يحاول رشوة قاضٍ

نيويورك تايمز: فضيحة جديدة لنتنياهو .. مستشاره الخاص يحاول رشوة قاضٍ

صحافة أجنبية

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل

نيويورك تايمز: فضيحة جديدة لنتنياهو .. مستشاره الخاص يحاول رشوة قاضٍ

جبريل محمد 20 فبراير 2018 19:33

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"  يواجه اتهامات جديدة تضاعف مشاكله بعد فضيحة الفساد التي يعانى منها منذ فترة، حيث أظهرت تحقيقات أن أحد مستشاريه حاول رشوة قاض لإيقاف تحقيق جنائي مع زوجته.

 

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، أنها ألقت القبض على العديد من أصدقاء نتنياهو والمقربين، في تحقيق واسع النطاق يتضمن اشتباه في عرقلة سير العدالة، وكذلك الاحتيال وخرق الثقة.

 

ونتنياهو متهما بالفعل، بعدما أوصت الشرطة قبل أسبوع بمحاكمته بسبب حصوله على رشوة 300 ألف دولار من رجال أعمال.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الاتهامات الجديدة ترفع إلى حد كبير مستوى المخاطر السياسية والقانونية التي يواجهها نتنياهو، وقد تهدد بإنهاء حكمه؟

 

وتحدثت تقارير إسرائيلية، أن "نير هيفيتز" كبير مستشاري رئيس الوزراء، وجه رسالة إلى القاضية السابقة "هيلا غيرستيل" من خلال وسيط أواخر عام 2015 مفادها: هل تغلق القضية ضد سارة نتنياهو مقابل التعيين في منصب مستشارة قضائية؟.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن القضية لم تسقط، وأعلن "أفيتشاي ماندلبليت" الذي أصبح نائب عام سبتمبر الماضي اعتزامه توجيه الاتهام لسارة نتنياهو بتهمة الاحتيال، متهما إياه بإساءة استخدام نحو 100 ألف دولار خلال إدارتها للمقر الرسمي لرئيس الوزراء.

 

ونفى متحدث باسم نتنياهو وعائلته عوفر جولان أي محاولة من جانب هيفتز للتأثير على أعمال القاضي.

 

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف شخصيات بارزة في شركة اتصالات "بيزك" ومقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إطار التحقيق في قضية فساد واسعة النطاق.

 

وتأتي التوقيفات الجديدة في إطار التحقيق في القضية المعروفة إعلاميا بـ"القضية 4000"، وبعد إعلان الشرطة الأسبوع الماضي أنها أوصت رسميا القضاء بتوجيه تهم الفساد والاحتيال واستغلال الثقة إلى نتنياهو، فإن القرار الآن بيد النائب العام أفيخاي مندلبليت وقد يستغرق أسابيع أو شهورا.

 

واعتقل "نير حيفيتز" المتحدث السابق باسم عائلة نتنياهو، وشلومو فيلبر مدير وزارة الإعلام المقرب من رئيس الوزراء.

 

وتشتبه الشرطة في أن إيلوفيتش حصل على تنازلات في مجال الأعمال مقابل حصول نتنياهو على تغطية إيجابية في موقع "ويلا" الإخباري الإلكتروني الذي يملكه الأول. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان