رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحيفة بريطانية تحتفي بسيدة تصدت لمتحرش في قنا

صحيفة بريطانية تحتفي بسيدة تصدت لمتحرش في قنا

صحافة أجنبية

رانيا فهمي ضحية التحرش في قنا

صحيفة بريطانية تحتفي بسيدة تصدت لمتحرش في قنا

بسيوني الوكيل 20 فبراير 2018 17:50

"لقد اختارت المرأة الخطأ! مقطع فيديو للضحية الشجاعة تستخدم حقيبتها لضرب منحرف تحرش بها.. وحبس المتحرش 3 سنوات".. تحت هذا العنوان احتفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بسيدة مصرية نجحت في الحصول على حكم قضائي بالحبس ضد شخص تحرش بها في الشارع.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن رانيا فهمي الضحية ظهرت في مقطع فيديو تتصدى لمتحرش يدعى إسلام، تلمس جسدها في أحد شوارع قنا بصعيد مصر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو الذي تم نشره بشكل واسع على الانترنت من قبل ناشطات مصريات، يظهر السيدة تطارد الشاب المتحرش وتضربه بحقيبتها بينما كان يحاول الهروب في الشارع.

 

وفي الفيديو يظهر قائد دراجة حاول تهدئة الموقف والفصل بينهما، لكنها رفضت التوقف وهاجمت المعتدي مرارا مشجعة الآخرين على منعه من الهرب.

 

وفي لحظة مرور قائد الدراجة ظهر المتحرش محاولا لمرة واحدة التصدي لرانيا، دفاعا عن نفسه. 

 

واتخذت رانيا إجراء قانونيا ضد إسلام الذي أدين بالتحرش الجنسي عقب سلسلة جلسات استماع في المحكمة، حول الحادث الاعتداء الذي وقع في أواخر2017.   

 

وأوضحت رانيا أنها تواصلت مع المحال التي حدثت أمامها الواقعة، فوجدت أن بها كاميرات مراقبة، فحصلت على فيديو يصور الواقعة فقدمته للشرطة.

 

وأشارت إلى أنها تعرضت على ضغوط شديدة من قبل أسرة الشاب المتحرش حتى تتنازل عن الدعوى القضائية، إلا أن والدتها هي من شجعتها على استكمال هذه القضية حتى صدر مؤخرا الحكم على الشباب المتحرش بالسجن 3 سنوات.

 

وتعقيبا على الحكم الذي صدر مؤخرا قالت رانيا في وسائل إعلام محلية: «أهلي علموني كيف أحافظ على جسدي جيدا، علموني أن جسدي جوهرة ولابد أن أحافظ عليه».

 

وأشاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتصرف رانيا البالغة من العمر 20 عاما والذي سلط الضوء على أهمية الوقوف في وجه المتحرش.

 

ووصف أحد النشطاء النتيجة النهائية للواقعة بأنها "العدالة" وقال آخر:" أثمن ما قمتي به، لا تدعي حقوقك أبدًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان