رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة بريطانية: مستشفى بمصر تركت سائحا يموت بسبب فاتورة العلاج

صحيفة بريطانية: مستشفى بمصر تركت سائحا يموت بسبب فاتورة العلاج

صحافة أجنبية

السائح البريطاني أدريان كينج

صحيفة بريطانية: مستشفى بمصر تركت سائحا يموت بسبب فاتورة العلاج

بسيوني الوكيل 19 فبراير 2018 11:11

قالت صحيفة «ميرور» البريطانية: إن سائحًا بريطانيًا توفي خلال قضاء عطلة بمصر في مايو الماضي بعد أن فصلت المستشفى جهاز دعم الحياة عنه؛ لأن أسرته عجزت عن دفع 7 آلاف إسترليني.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن «أدريان كينج» البالغ من العمر 39 عامًا كان في منتجع الغردقة بالبحر الأحمر مع صديقته نيكولا رايت عندما شعر بالمرض وطلب العودة للمنزل قبل أن يسقط مغشيًا عليه، مشيرة إلى أن الصديقين كانا في رحلة ركوب جمال ودراجات رباعية.

 

 وأوضحت نيكولا أنه تم نقل أدريان للمستشفى لكنّه توفي في 29 مايو الماضي.

وتظهر الملاحظات التي قدمتها الأسرة للمحقق أن المستشفى زعمت أن أدريان أصيب بسكتة قلبية قبل أن يتوفى، ولكن أسرته تعارض هذا وتقول إنَّ المستشفى رفعت عنه جهاز دعم الحياة بدون إذنها لأنها عجزت عن دفع فاتورة كلفتها 7 آلاف إسترليني في الحال.

 

وأخبر تشارلز بامفورد (58 عامًا) والد أدريان المحكمة البريطانية في كانوك:" موظف بالمستشفى وقف في غرفة ابني وأخبرني أن التأمين لاغٍ وغير صالح ـ إما أن تدفع الآن أو سوف أغلق الأجهزة".

 

وأضاف:" لم يكن معي وقتها 7 آلاف إسترليني، فقد كان يطلبهم في الحال. وخرج الموظف من الغرفة ثم بدأ في إغلاق الأجهزة ".

من جانبها قالت نيكولا رايت للمحكمة:" لقد ذهبنا لمستشفى مصري، وهناك من تعاملوا معه كانت لغتهم الإنجليزية محدودة جدًا .. لقد قاموا بالغسيل الكلوي الثاني له ثم قالوا إن التأمين غير صالح".

 

وأضافت:" لم يقولوا أبدًا أن لديه سكتة قلبية أو أي شيء، قالوا إنَّ الجهاز سيتوقف لآن التمويل توقف، وإنهم لن يقوموا بأي غسيل كلوي مرة أخرى وعندها توفي".

بدوره قال المحقق البريطاني أندرو هاي إن المستشفى المصري لم يرد على استفساراته بالبريد الإلكتروني حول وفاة أدريان.

 

وأضاف هاي أن:" السبب في الوفاة هو فشل مركب في الكلية، فالانهيار في الصحراء الساخنة أعقبه علاج محدود، أقترح إرسال تقرير لوزارة الخارجية البريطانية، من المحتمل وقوع مزيد من الضحايا هناك".

 

وعن التأمين قال ضابط المحقق سيمون وبستر: "شركة التأمين رفضت دفع ثمن العلاج الطبي لاعتبارها أن الكحول عامل في الوفاة ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان