رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

نتنياهو لـ طهران خلال رفعه حطام الطائرة بدون طيار: هل تعرفون هذا؟

نتنياهو لـ طهران خلال رفعه حطام الطائرة بدون طيار: هل تعرفون هذا؟

صحافة أجنبية

نتياهو ممسكا بحطام الطائرة اﻹيرانية

بحسب وكالة اﻷنباء الفرنسية:

نتنياهو لـ طهران خلال رفعه حطام الطائرة بدون طيار: هل تعرفون هذا؟

جبريل محمد 18 فبراير 2018 19:04

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو"، إيران، اليوم الأحد، من محاولة الاعتداءات على حدود الكيان، معتبرا أن إسقاط طائرة بدون طيار في المجال الجوي الإسرائيلي "مجرد رسالة لطغاة طهران"، بحسب وكالة اﻷنباء الفرنسية.


وخلال كلمته في مؤتمر ميونخ للأمن، امسك نتنياهو بقطعة قال "إنها من الطائرة اﻹيرانية"، "لا تختبروا صبر إسرائيل"، موجها رسالة لقادة إيران جاء فيها هل تعرفون هذه؟ في إشارة للقطعة التي كانت في يده.

 

كانت إسرائيل أعلنت إسقاط الطائرة في العاشر من فبراير الماضي بعد دخولها المجال الجوي ﻹسرائيل قادمة من سوريا، في اعتراف علني هو اﻷول 

من إسرائيل ​​باستهداف أهداف إيرانية فى سوريا منذ بداية الحرب فى عام 2011.

 

وخلال الغارات، أسقطت إحدى المقاتلات الاسرائيلية من طراز "إف - 16" ويعتقد أنها أول خسارة لطائرة إسرائيلية فى القتال منذ  1982، وقال نتانياهو في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" بشكل ساخر : "هل تعرفون هذا؟، في إشارة لحطام الطائرة اﻹيرانية.

 

وفى إشارة إلى "ظريف" الذى من المقرر  أن يتكلم فى وقت لاحق فى ميونيخ، قال نتنياهو:" لا شك أن ظريف سوف ينكر بجرأة تورط بلاده فى سوريا".

 

وقال جيش الاحتلال إن الطائرة كانت نسخة من نموذج أمريكى استولت عليه إيران عام 2011 استنادا لتحليل حطام الطائرة.

 

والتوتر بين الجانبين تزايد في الفترة اﻷخيرة مع تخوف إسرائيل من محاولة طهران التواجد فى سوريا، فى إطار جهودها الرامية أن تصبح قوة إقليمية أكبر فى الشرق الأوسط، بحسب الوكالة.

 

وفي الوقت نفسه، يبدو أن سوريا تشعر أن لديها الآن اليد العليا في الحرب الأهلية وأكثر جرأة لوقف الغارات الجوية الإسرائيلية داخل البلاد، بحسب محللون، إلا أن نتانياهو قال إن إسرائيل لن تسمح لإيران بالحصول على موطئ قدم دائم فى جارتها الشمالية.

 

وأضاف، "من خلال وكلاءها - الميليشيات الشيعية في العراق والحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان وحماس في غزة - تلتهم إيران مساحات شاسعة من الشرق الأوسط.. إسرائيل لن تسمح للنظام الإيرانى بإيصال الرعب حول عنقنا".

 

وتابع: "سنعمل دون تردد للدفاع عن أنفسنا وسنعمل إذا لزم الأمر ليس فقط ضد عملاء إيران الذين يهاجموننا بل ضد إيران نفسها"، إلا أنه أكد أن إسرائيل ليست عدو الشعب الإيرانى وتعرب عن تعازيها لأسر القتلى الـ 66 الذين لقوا مصرعهم فى حادث تحطم طائرة إيرانية اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان