رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بلومبرج : أسعار الرصاص تخرق جيوب المتحمسين لإطلاق النار

بلومبرج : أسعار الرصاص تخرق جيوب المتحمسين لإطلاق النار

صحافة أجنبية

تراجع الطلب على الذخيرة

بلومبرج : أسعار الرصاص تخرق جيوب المتحمسين لإطلاق النار

بسيوني الوكيل 17 فبراير 2018 13:26

"أسعار الرصاص تزداد غلاء"..  تحت هذا العنوان نشرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية تقريرا حول ارتفاع أسعار الأسلحة النارية والذخيرة.

 

وقالت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" خلال الأسابيع القليلة الماضية، ربما يكون المتحمسون لإطلاق النار قد دفعوا أكثر من أجل الرصاص دون أن يدركوا هذا". 

 

وأوضحت الوكالة أن شركة "فيستا أوت دور إينك" التي تمتلك مجموعة متنوعة من شركات الأسلحة النارية والذخائر، أعلنت مؤخرا أنها رفعت سعر الذخيرة الشهر الماضي.

 

وفي اجتماع الأسبوع الماضي بالفيديو كونفرانس حول الأرباح قال كريس ميتز الرئيس التنفيذي للشركة للمستثمرين إن الشركة رفعت أسعار الذخيرة للمرة الأولى في مطلع يناير الماضي، بسبب ضغط السلع.

 

وأوضح أن زيادة الأسعار الثانية ستكون في إبريل المقبل، مشيرا إلى أن رفع الأسعار في المرتين يعزز أسعار الأسلحة المنخفضة والمتوسطة.

 

ويعتقد ميتز أن زيادة سعر الذخيرة سوف تسري في صناعة السلاح لأن المنافسون يحذون حذوهم، مؤكدا أن المستهلكون "متفهمون جدا" لزيادة الأسعار.

 

وأضاف: "نحن محظوظون بأن لدينا علاقات وثيقة للغاية مع عملائنا.. نحن نطرح زيادات في الاسعار نعتقد أنها واقعية، ما رأيناه حتى الآن في  سلوك الشراء أنه لا يوجد تغييرات حقيقية".

 

وأعلنت فيستا مبيعات بـ 581 مليون دولار أي بانخفاض 11 % عن العام السابق، ومنذ صدور تقرير الأرباح في 8 فبراير، ارتفعت الأسهم بنسبة 14%.

 

وقال المدير التنفيذي: "سجلت رياضة الرماية في الربع الثالث من هذا الموسم مبيعات بقيمة 286 مليون دولار، بانخفاض 21 %، عن نفس الفترة من العام الذي يسبقه والذي حقق مبيعات بقيمة 361 مليون دولار ، وذلك نتيجة استمرار انخفاض الطلب في سوق الذخائر والأسلحة النارية".

 

وشهدت صناعة الأسلحة النارية انكماشا، وتراجعت أسعار الأسهم والمبيعات بشكل سنوي، وذلك استنادا إلى مقياس مبيعات الأسلحة النارية.

 

وحتى الشركات الأكثر رسوخا في هذه الصناعة لم تنج من تأثير السوق، فشركة ريمنجتون، التي تأسست في عام 1816، أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع أنها سوف تقدم ملف إفلاس.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان