رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ذا تايمز: بـ «سيناء 2018».. السيسي يسعى لنصر حاسم في «الرئاسية»

ذا تايمز: بـ «سيناء 2018».. السيسي يسعى لنصر حاسم في «الرئاسية»

صحافة أجنبية

العملية العسكرية سيناء 2018 بهدف القضاء على الإرهاب

ذا تايمز: بـ «سيناء 2018».. السيسي يسعى لنصر حاسم في «الرئاسية»

جبريل محمد 10 فبراير 2018 18:03

تحت عنوان " السيسي يرسل القوات لتطهير سيناء من الجهاديين".. سلطت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية الضوء على العملية العسكرية التي بدأتها القوات المصرية الجمعة في شبه الجزيرة التي تعاني من اضطرابات منذ سنوات، مشيرة إلى أنها محاولة من السيسي لتلافي الانتقادات المتزايدة بسبب فشله في تحسين الأوضاع الاقتصادية ولضمان النجاح الحاسم في الانتخابات الرئاسية المقررة مارس المقبل.

 

وقالت الصحيفة، شنت القوات المسلحة المصرية عملية واسعة النطاق ضد الإرهابيين في سيناء والدلتا لمكافحة الإرهاب قبل أسابيع من إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية.

 

وأضافت الصحيفة، إن وفاء الرئيس السيسي بوعده بسحق الدولة الإسلامية والجماعات الإرهابية في سيناء قبل توجه الشعب لصناديق الاقتراع الشهر المقبل، سيعزز شعبيته.

 

وقال الناطق باسم الجيش العقيد "تامر الرفاعي": إن" القوات نفذت العملية الشاملة ضد التنظيمات الارهابية في شمال ووسط سيناء واجزاء من الدلتا والصحراء بهدف تشديد السيطرة على الحدود المصرية والقضاء على البؤر الإرهابية ".

 

وهنأ السيسي قواته في تغريدة قائلا:" أنا اتابع بفخر بطولة أبناء القوات المسلحة والشرطة في تطهير الأراضي المصرية من العناصر الإرهابية وأعداء الحياة".

 

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا معدات عسكرية تتجه ناحية العريش، بجانب إنشاء ستة نقاط تفتيش أخرى بين قناة السويس والمدينة.

 

وقال أحد سكان العريش: إن" الجيش خلال الايام القليلة الماضية قام بإخلاء المنازل والمزارع المحيطة بمطار العريش تهيدا لهذه العملية .. واليوم يمكننا سماع الانفجارات والطائرات الحربية.. جميع الطرق الرئيسية ومحطات البنزين مغلقة ".

في نوفمبر الماضي أعطى الرئيس السيسي الجيش مهلة ثلاثة أشهر للقضاء على الإرهابيين في سيناء.

 

ورغم أن الرئيس السيسي يضمن فوزه  بفترة رئاسية ثانية، إلا أنه واجه انتقادات متزايدة خلال الأشهر الماضية لعدم قدرته على إنعاش الأوضاع الاقتصادية أو القضاء على الإرهاب، والنصر في سيناء 2018 سيضمن تلافي الانتقادات بسبب الاقتصاد، بجانب فوزه الحاسم في الانتخابات، بحسب الصحيفة. 

 

الرابط الأصلي

العملية الشاملة سيناء 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان