رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفرنسية: الاعتداء على جنينة «سياسي»

الفرنسية: الاعتداء على جنينة «سياسي»

صحافة أجنبية

جنينة بعد الاعتداء عليه

الفرنسية: الاعتداء على جنينة «سياسي»

جبريل محمد 27 يناير 2018 17:06

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن" الاعتداء الذي تعرض له هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، وأحد نواب المرشح المستعبد من الانتخابات الرئاسية سامي عنان، يحمل بين طياته دوافع سياسية".

 

وقال علي طه محامي جنينة، إن" موكلي تعرض لهجوم من ثلاثة رجال ضربوه في وجهه وكسروا ساقيه بالقرب من منزله في القاهرة، ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

 

وأقال الرئيس عبد الفتاح السيسي هشام جنينة من رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات عام 2016 بعد اتهامه بالمبالغة في تكلفة الفساد.

 

وقال مصدر أمني، إن" جنينة أصيب بجروح خلال مشاجرة مع ثلاثة شبان بعد حادث تصادم سيارة".

 

وكان جنينة أحد مساعدي حملة سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق الذي أعلن الشهر الجاري اعتزامه الترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة مارس المقبل، إلا أنه سرعان ما تراجع.

 

وبحسب الوكالة، يتجه السيسي للفوز بفترة رئاسية ثانية بعد منعه منافسيه المحتملين الأقويا من خوض المعركة.

 

ونقلت الوكالة عن "حازم حسنى" عضو فريق حملة عنان قوله، إن الهجوم على جنينة يحمل بين طياته دوافع سياسية، وهو ادعاء رفضه المصدر الأمني.

 

وعقب الاتهامات التي وجهها الجيش، استدعى النائب العسكري عنان، ومنذ ذلك الحين لم يكن لدى اسرته ومحاميه أية معرفة بمكان وجوده، فهو ضحية اختفاء قسري".

 

وأكد محامي جنينة للوكالة أنه منع من رؤية موكله في المستشفى.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان