رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ذا صن: بأطول رجل وأقصر امرأة في العالم.. مصر تروج للسياحة

ذا صن: بأطول رجل وأقصر امرأة في العالم.. مصر تروج للسياحة

صحافة أجنبية

أطول رجل وأقصر امرأة في العالم امام الأهرامات

ذا صن: بأطول رجل وأقصر امرأة في العالم.. مصر تروج للسياحة

بسيوني الوكيل 27 يناير 2018 10:00

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن مصر استضافت أطول رجل وأقصر امرأة في العالم لزيارة بعض الآثار التاريخية، كجزء من أحدث حملة للترويج السياحي للبلد الذي يعاني من تدهور سياحي منذ نحو 7 سنوات.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن أصغر امرأة في العالم طولها قدمين تلتقي أطول رجل في العالم طوله 8.2 قدم مربع في مصر.

 

 

وبحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية فإن سلطان كوسين من تركيا هو أطول رجل على سطح الأرض، وعلى النقيض فإن جيوتي أمغ من الهند، حصدت لقب أقصر امرأة في العالم.

 

وذكرت الصحيفة أن الزوج غير المتطابق قد حضر أمام أهرامات الجيزة التاريخية، بعد أن تمت دعوتهما من قبل هيئة الترويج السياحي المصرية.

 

 

ومن المقرر أن يقوم حاملا أرقام جينيس، بجولة لزيارة المناطق التاريخية في القاهرة، بالإضافة للمشاركة في مؤتمر بفندق "نايل سيتي فيرمونت" بالقاهرة.

 

وأوضحت الصحيفة أن كوسين البالغ من العمر 35 عاما فاز باللقب في 2011 بعد أن تم قياس طوله في أنقرة، ليصبح أول شخص على مدار 20 عاما يخضع للقياس من قبل موسوعة جينيس، بحسب الموقع الرسمي للموسوعة.

 

 

وبحسب الصحيفة فإن موسوعة جينيس أكدت أن 10 أشخاص فقط في التاريخ هم من بلغ طولهم 8 أقدام.

 

وأخذ كوسين اللقب من الصيني شي شون الذي يبلغ طوله 7 أقدام و9 بوصات في 2005.

 

يذكر أن كوسين لم يدخل موسوعة الأرقام القياسية لكونه أطول رجل في العالم فحسب، وإنما بسبب أطرافه الطويلة كذلك، الأمر الذي يجعل مظهره الخارجي يبدو غير مألوف. فعلى سبيل المثال يبلغ طول راحة يده 27,5 سم، فيما يصل طول قدمه لـ 36,5 سم.

 

 

أما أميغ فقد ولدت في نجبور، بالهند في 1993 وحصلت على اللقب وهي في سن الثامنة عشر.

وتعمل حاليا كممثلة، إضافة إلى أنها شاركت في تقديم عرض يسمى "لو شو دي ريكورد" في 2012.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان