رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دول مجهولة تتفوق على « أم الدنيا ».. مصر تتذيل مؤشر التنمية الشاملة 2018

دول مجهولة  تتفوق على « أم الدنيا ».. مصر تتذيل مؤشر التنمية الشاملة  2018

صحافة أجنبية

منتدى دافوس 2018 يقام في الفترة من 23-26 يناير

دول مجهولة تتفوق على « أم الدنيا ».. مصر تتذيل مؤشر التنمية الشاملة 2018

وائل عبد الحميد 24 يناير 2018 00:21

شهد الترتيب المصري في مؤشر التنمية الشاملة 2018 الذي نشره الموقع الرسمي للمنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس السويسرية  تدنيا بالغا حيث قبعت "أم الدنيا" ضمن المراكز الخمسة الأخيرة، وتفوقت عليها العديد من الدول المغمورة أمثال قيرغيزستان وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية التي ربما لا يعرف الكثيرون موقعها على الخريطة.

 

وقبعت  مصر في المركز السبعين بين الاقتصادات الناشئة من إجمالي 74 دولة.

 

يذكر أن منتدى دافوس الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء  يقام في الفترة بين 23-26 يناير.

 

التنصيف اعتمد على منح كل دولة درجات تتراوح بين 1 (الأسوأ) إلى 7 (الأفضل)، وينقسم إلى جزئين، "دول صاحبة اقتصاديات متقدمة"، و"بلدان صاحبة اقتصاديات ناشئة".

 

وفي ترتيب الدول المتقدمة، احتلت كل من النرويج وأيسلندا ولوكسومبرج وسويسرا والدنمارك والسويد وهولندا وأيرلندا وأستراليا والنمسا المراكز من 1 إلى 10.

 

فيما جاءت فنلندا وألمانيا ونيوزيلندا وبلجيكا وجمهورية التشكيك وكوريا الجنوبية وكندا وفرنسا وسلوفينيا وجمهورية السلوفاك المراكز من 11 إلى 20.

 

أما المملكة المتحدة وإستونيا والولايات المتحدة واليابان وإسرائيل وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال واليونان فحلت في المراكز من 21 إلى 30.

 

 

وفي تصنيف الاقتصادات  الناشئة تبوأت ليتوانيا والمجر وأذربيجيان ولاتفيا وبولندا وبنما وكرواتيا وأورجواي وتشيلي ورومانيا المراكز من 1 إلى 10.

 

فيما جاءت بلغاريا وكوستاريكا وماليزيا وبيرو وكازاخستان وتركيا وتايلاند والجزائر وروسيا وباراجواي في المراكز من 10 إلى 20.

 

أما جمهورية الدومينيك ونبيبال والأرجنتين والمكسيك ومقدونيا والصين وإيران وألبانيا ونيكاراجوا وكولومبيا فقد حلت في المراكز من 21 إلى 30.

 

جورجيا وفيتنام وبنجلاديش والسلفادور وإندونيسيا والبرازيل والفلبين وتونس وسريلانكا حظيت بالترتيب من 31 إلى 40.

 

بوليفيا ومنغوليا وصربيا وجواتيمالا وأرمينيا والهندوراس وباكستان وتنزانيا وأوكرانيا والأردن جاءت في المراكز من 41 إلى 50.

 

جمهورية قيرغيزستان وغانا والكاميرون وطاجيكستان وبوروندي وناميبيا ورواندا وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية وأوغندا ومالي  جاءت في المراكز من 51 إلى 60.

 

السنغال والهند ونيجيريا ومدغشقر وسيراليون وموريتانيا وزامبيا وتشاد وجنوب إفريقيا ومصر احتلت على التوالي المراكز من 61 إلى 70.

 

ولم تتفوق مصر إلا على 4 دول هي زيمبابوي ومالاوي وليسوتو وموزمبيق.

 

بينما كانت المغرب وكامبوديا وكينيا خارج التصنيف دون أي مراكز.

 

وحققت مصر 2.84 درجة من 7.

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان