رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باحث بريطاني يقترح إلغاء انتخابات الرئاسة المصرية

باحث بريطاني يقترح إلغاء انتخابات الرئاسة المصرية

صحافة أجنبية

الباحث مايكل ستيفنز

باحث بريطاني يقترح إلغاء انتخابات الرئاسة المصرية

وائل عبد الحميد 23 يناير 2018 20:36

اقترح مايكل ستيفنز الباحث البريطاني بمعهد "رويال يونايتد سرفيسيس" البحثي،  الذي يقع مقره بالمملكة المتحدة،  إلغاء الانتخابات الرئاسية المصرية في ظل ما يحدث من إقصاء لمرشح تلو الآخر.

 

وجاء ذلك في أعقاب إعلان القوات المسلحة اليوم الثلاثاء أن ترشح عنان يخالف القوانين العسكرية لعدم الحصول على تصريح من الجيش، كونه ما زال "فريقا مستدعى"، واتهمته بالتزوير  بشأن انتهاء خدمته العسكرية.

 

وكتب ستيفنز عبر حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر:  "لا أفهم تماما لماذا يصر السيسي على المضي قدما في تلك الانتخابات الرئاسية رغم أن أي شخص يحاول تحديه مصيره السجن على ما يبدو".

 

واستطرد: “لماذا يكلف نفسه بإجراء انتخابات شكلية تلحق بمصداقيته الضرر أكثر من أن تجلب النفع".

 

 

المحلل تيموثي كالداس الباحث بمعهد "التحرير" لسياسات الشرق الأوسط بواشنطن، كتب عبر حسابه على تويتر: “شيء واحد ما زال موضع تساؤل بالنسبة لي ؟ هل بالغ سامي عنان في تقدير مدى دعمه داخل المؤسسة العسكرية والجهاز الأمني؟".

 

وأردف كالداس: “أشك أن سامي عنان يريد أن يظهر في صورة الشهيد، فهو يعلم النظام أفضل منا جميعا. لماذا اتخذ إذن هذه المخاطرة المحسوبة؟ ماذا كانت حساباته؟".


 


 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان