رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد تقليد لهجة ناريندرا مودي.. ترامب يشعل أزمة مع الهند

بعد تقليد لهجة ناريندرا مودي.. ترامب يشعل أزمة مع الهند

صحافة أجنبية

ترامب وناريندرا مودي

الإندبندنت:

بعد تقليد لهجة ناريندرا مودي.. ترامب يشعل أزمة مع الهند

محمد البرقوقي 22 يناير 2018 22:15

مجددا يثير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موجة من الجدل الحاد بسلوكياته الغربية التي يُظهرها تجاه زعماء وقادة العالم حينما عمد تلك المرة إلى محاكة اللهجة التي يتحدث بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

 

وذكرت صحيفة "الإنبدندنت " البريطانية أن تصرف ترامب "الشاذ" والذي يخلو على ما يبدو من أي عفوية من الممكن أن يشعل فتيل التوترات بين البلدين برغم العلاقات الدافئة التي تجمع بين ترامب ومودي الذي غالبا ما يحل ضيفا مرحبا به في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، في مناسبات عدة.

 

ونقلت "إندبندنت" ما أوردته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بشأن السلوك الذي بدر من ترامب في سياق مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية بقوات إضافية إلى أفغانستان، حيث من المفترض أن تضطلع هناك بدور غير قتالي.

 

وأضافت الصحيفة أن ترامب قام بـ "محاكاة" اللهجة التي يتحدث بها مودي الذي يستطيع تحدث اللغة الإنجليزية وفهمها، لكنه يفضل أن يتحدث بلغته الهندية الأصلية، وزعم أن رئيس الوزراء الهندي قال:" لا توجد دولة قدمت في أفغانستان مثلما قدمت الولايات المتحدة الأمريكية وبدون مقابل."

 

وزعم الرئيس الأمريكي أن تعليق ناريندرا مودي يعد دليلا على أن بقية دول العالم ترى أن واشنطن قد أدت واجبها في أفغانستان على أكمل وجه.

 

وإذا ما ثبت صحة هذا الزعم، فلن تكون هي المرة الأولى التي يقلد فيها ترامب اللهجة الهندية.

 

ففي ربيع العام 2016، وإبان حملته الانتخابية الرئاسية، استخدم قطب العقارات والملياردير الأمريكي نفس اللهجة في السخرية من مندوب مركز اتصالات في الهند.

 

وزعم دونالد ترامب أنه اتصل هاتفيا بشركة البطاقات الإئتمانية المملوكة له ليرى ما إذا كان قسم خدمة العملاء موجودا في الولايات المتحدة أم خارج البلاد.

 

وقال ترامب لأنصاره في ولاية ديلاوير:" خمنوا ماذا حدث؟، إنكم تتحدثون إلى شخص من الهند. كم هي معاناة أن تمر بتلك التجربة."

 

ومن المحمل أن يلتقي ترامب ومودي في اجتماع محرج هذا الأسبوع على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي سينطلق غدا الثلاثاء في مدينة دافوس السويسرية، وتستمر فعاليته حتى الـ 26 من الشهر الجاري.

 

كان دونالد ترامب قد أثار موجة من السخط الشديد في الدول الإفريقية حينما قال عشية خضوعه لفحص طبي سنوي، خلال اجتماع مع أعضاء في الكونجرس بالبيت الأبيض أن بلاده لا تحتاج مهاجرين من "حثالة الدول".

 

وقال ترامب أثناء اجتماع مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ جاءت إلى البيت الأبيض لتعرض على الرئيس حلا وسطا بشأن المهاجرين من هايتي والسلفادور والدول الإفريقية: "ما حاجتنا لهؤلاء القادمين من حثالة الدول".

 

شاهد الفيديو 

 

رابط النص الأصلي 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان