رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باحث بأتلانتك كاونسل: عنان وليس خالد علي المنافس الحقيقي للسيسي

باحث بأتلانتك كاونسل: عنان وليس خالد علي المنافس الحقيقي للسيسي

وائل عبد الحميد 22 يناير 2018 21:37

قال الدكتور إتش. إيه هيلر الباحث بمركز البحوث الأمريكي "أتلانتك كاونسل" إن المرشح الرئاسي المحتمل سامي عنان يمثل حقا التحدي الرئيسي أمام الرئيس السيسي مقللا من فرص كل من المحامي الحقوقي خالد علي ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور اللذين أعلنا خوض المعترك الرئاسي.

 

 

وكتب هيلر عبر حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر: “في هذه المرحلة، فإن المتحدي الرئيسي للسيسي في الانتخابات الرئاسية هو بالفعل سامي عنان".

 

وتابع: “ليس من المرجح أن يسبب خالد علي ومرتضي منصور (رغم أنه أمر بديهي)  الكثير من الإزعاج للسيسي. لكن سامي عنان يمثل تحديا مختلفا".

 

يذكر أن أتلانتك كاونسل أو المجلس الأطلسي هي مؤسسة بحثية غير حزبية مؤثرة في مجال الشؤون الدوليةتأسست عام 1961، ويوفر المجلس منتدى للسياسيين ورجال أعمال ومفكرين عالميين، ويقع مقره الرئيسي في واشنطن دي سي بالولايات المتحدة.

 

ورأى براد يونجبلود، الباحث بمعهد التحرير لسياسات الشرق الأوسط بواشنطن أن ترشح الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق في سباق الانتخابات الرئاسية من شأنه أن يجذب ما وصفه بـ "مؤسسات الدولة التي همشها الرئيس السيسي".

 

المحلل الأمريكي تيموثي كالداس الباحث بمعهد "التحرير" لسياسات الشرق الأوسط بواشنطن، كتب عبر حسابه على تويتر : “لإبصار ماذا تبدو عليه الانتخابات الرئاسية. فإن (محمود رأفت) المتحدث الرسمي لحملة المرشح المحتمل سامي عنان في فرنسا أكثر من مصر. مرشح محتمل سابق أعلن اعتزامه الترشح من خارج مصر، رغم أن كلا من شفيق وعنان جنرالان سابقان. يا له من مجال مغلق داخل مصر".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان