رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سنة أولى «ترامب».. العالم أكثر خطورة

سنة أولى «ترامب».. العالم أكثر خطورة

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدخل عامه الثاني في الحكم

بحسب هئية الإذاعة الأسترالية:

سنة أولى «ترامب».. العالم أكثر خطورة

جبريل محمد 21 يناير 2018 21:52

كانت هناك تهديدات كبيرة لأمن أستراليا والولايات المتحدة قبل انتخاب دونالد ترامب رئيسًا لأمريكا، ولكن بعد عام واحد من وصوله لسدة الحكم، يشعر الأستراليون والأمريكيون أن العالم أكثر خطورة، والولايات المتحدة في أضعف حالاتها في التعامل مع التهديدات الأمنية.

 

جاء ذلك في تقرير لـ "هيئة الإذاعة الأسترالية" سلط فيه الضوء على التطورات التي حدثت في العالم بعد عام من وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسدة الحكم.

 

وقالت الهيئة، قبل وصول ترامب كانت طموحات كوريا الشمالية النووية تتصاعد منذ عقود، وبدأت عسكرة الصين في بحر الصين الجنوبي منذ عدة سنوات، وتجاوزات روسيا في أوكرانيا، والصراع السوري، وتنظيم داعش.

 

ولكن بعد عام واحد من إدارة ترامب، يشعر الأستراليون والأمريكيون بأن العالم أكثر خطورة، والولايات المتحدة أصبحت أكثر ضعفًا في التعامل مع التهديدات الأمنية.

 

وأظهرت الاستطلاعات الأخيرة التي أجرتها شركة "يوجوف" لأبحاث السوق درجات متباينة للقوة الأمريكية بعد السنة الأولى لرئاسة دونالد ترامب، وترتبط تصورات القوة الأمريكية والأمن الدولي ارتباطًا وثيقًا بأجزاء كبيرة من الجمهور، وتشير البيانات إلى أن الكثيرين يرون أن العالم أكثر خطورة على وجه التحديد لأن الولايات المتحدة أصبحت أضعف تحت حكم دونالد ترامب.

 

وقال 36 % من الأمريكيين إنَّ الولايات المتحدة أصبحت أضعف خلال العام الماضي، الديمقراطيون والجمهوريون يختلفون بشكل عميق حول أشياء كثيرة، لكنه حقق مستويات غير مسبوقة تحت رئاسته.

 

وأوضحت الهيئة، أن تقييم مسار السلطة الأمريكية تحت ترامب ليس استثناء، 72% من الديمقراطيين و7 % فقط من الجمهوريين يقولون إن أمريكا أصبحت أضعف خلال العام الماضي، وهذه فجوة حزبية قدرها 65 نقطة.

 

ويربط الأمريكيون قوة بلادهم بتحقيقها الأمان لحلفائها، وأجمع غالبية المشاركين في الاستطلاع أن "أمريكا أصبحت أضعف العام الماضي، لأن حلفائها يواجهون مخاطر أكبر". 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان