رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| لندن أكثر مدن أوروبا غلاء في إيجار الشقق

بالصور| لندن أكثر مدن أوروبا غلاء في إيجار الشقق

صحافة أجنبية

6648 دولار كلفة إيجار شقة في لندن لمدة شهر

بالصور| لندن أكثر مدن أوروبا غلاء في إيجار الشقق

بسيوني الوكيل 18 يناير 2018 10:24

"لندن المدينة الأكثر غلاء في أوروبا، إيجار منزل يكلف 3700 جنيه إسترليني في الشهر ، أكثر من أي عاصمة أخرى".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول المدن الأوربية العشرة الأكثر غلاء في إيجار الوحدات السكنية.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن المستأجرين في لندن يواجهون أغلى الإيجارات في أوروبا، مشيرة إلى أن إيجار وحدة سكنية بها في معظم الأحوال يقدر بـ 3700 جنيه إسترليني في الشهر، لتصبح أكثر مدن القارة كلفة في الإيجار.

 

ويشير بحث إلى أن متوسط إيجار عقار مكون من 3 غرف نوم في قلب لندن يقدر بـ  5398 إسترليني في الشهر.

ومع ذلك فإن لندن شهدت تراجعا في القائمة العالمية للأسعار، حيث لم ترتفع الإيجارات بشكل كبير في العام الماضي على عكس باقي المدن الكبرى في بريطانيا.

 

وقالت دراسة أعدها خبراء في شركة "إي سي إيه" الدولية إن لندن كانت تحتل الترتيب الخامس عالميا بالنسبة للمدن الأكثر كلفة في الإيجارات، بينما تتصدر هونج كونج قمة القائمة العالمية.

وقال أليك سميث مدير خدمات الإقامة في الشركة :" في لندن لا زال هناك قدر كبير من القلق في القطاع المالي في ضوء التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)".

 

وأضاف" يبقى أن يُرى إذا ما كانت القواعد المالية في المدينة من المرج أن تتغير كثيرا عقب البريكست".

 

وأوضح أن التغييرات في رسوم الدمغة في 2016 أدت إلى اندفاع الملاك لشراء العقارات ما تسبب في زيادة المعروض في الوحدات السكنية المعروضة للإيجار في المناطق الرئيسة في لندن.

وبحسب سميث فقد ساهمت المنافسة الواسعة بين الملاك في انخفاض محدود في متوسط الإيجار في العاصمة البريطانية، على الرغم من أنها لازالت الأكثر كلفة في مدن أوروبا.

 

وأوضح سميث أن أكبر زيادة في بريطانيا جاءت في مانشستر ثم إد نبرة وجلاسجو بسبب زيادة الطلب، وتراجع الإيجارات في أبردين وسط تباطؤ كبير في صناعة النفط.

 

ووفقا لمسح أجرته شركة "إي سي إيه" للمدن الأكثر غلاء في العقارات المعروضة للإيجارات بالدولار، تبين أن كلفة إيجار شهر لشقة في لندن تبلغ 6648 دولار لتتغلب على موسكو التي تقدر كلفة إيجار شقة مماثلة فيها 5081 دولار بينما بلغت في زيورخ 4673.

 

كما انضمت دبلن لقائمة المدن العشرة الأكثر غلاء في إيجار العقارات، ليبلغ متوسط إيجار شقة مكونة من 3 غرف أكثر من 3300 دولار في الشهر.

 

ووفقا للمسج جاء ترتيب المدن الأوربية العشرة الأكثر غلاء في الإيجار كالتالي:

لندن

موسكو

زيورخ

جنيف

إسطنبول

كيف

باريس

دبلن

أمستردام

ستوكهولم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان