رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أمنيستي: براءة ماهينور المصري « لحظة نادرة للعدالة »

أمنيستي: براءة ماهينور المصري « لحظة نادرة للعدالة »

صحافة أجنبية

ماهينور المصري

أمنيستي: براءة ماهينور المصري « لحظة نادرة للعدالة »

وائل عبد الحميد 17 يناير 2018 10:44

وصفت منظمة العفو الدولية "أمنيستي إنترناشيونال"، التي يقع مقرها في لندن،  براءة  الناشطة ماهينور المصري والإفراج عنها  بأنها "لحظة نادرة للعدالة".

وفي  رد فعل على إطلاق سراح المحامية الحقوقية من السجن قالت نجلاء بونعيم، نائبة مدير الحملات لدى المنظمة بمنطقة شمال إفريقيا: “إنها أخبار رائعة لماهينور أن تحظى بحريتها اليوم، لم يكن ينبغي أن تقضي لحظة خلف القضبان، حيث أن احتجازها جاء بسبب نشاطها السلمي في مصر".

 

وتابعت: “إطلاق سراحها يمثل راحة هائلة لعائلتها وكافة الذين احتشدوا بلا كلل من أجلها".

 

ومضت تقول: “لحظات نادرة من العدالة مثلما حدث في حالة ماهينور تقدم بصيص أمل للآلاف الآخرين الذين ما زالوا داخل السجون المصرية بدون سبب مشروع، كجزء من حملة القمع المستمرة ضد النشطاء والمجتمع المدني".

 

وواصلت: " إنه أمر مشجع يشير إلى أن أن هؤلاء قد ينعمون بالعدالة يوما ما، وحتى ذلك الحين، سنستمر في حملتنا من أجل إطلاق سراحهم".

 

وطالب مسؤولة أمنيستي  السلطات المصرية بالتوقف عما أسمته  " الاحتجاز التعسفي للأشخاص والقمع الوحشي لحقوق الإنسان"، والإفراج عن معتصم مدحت الذي حكم عليه بالبراءة أيضا في نفس قضية ماهينور المصري.

 

وفي 14 يونيو 2016، شاركت ماهينور المصري ومعتصم مدحت والنشطاء أسماء نعيم وولاء العمري وزياد أبو الفضل في مظاهرة احتجاج ضد قرار الحكومة المصرية بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

 

السبت الماضي، محكمة جنح مستأنف المنتزه، ببراءة الناشطة ماهينور المصري والناشط معتصم مدحت، على خلفية قضية التظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود التي ضمت بموجبها السعودية جزيرتي تيران وصنافير.

 

وكانت  محكمة جنح منتزه أول بالإسكندرية، قضت في 30 ديسمبر 2017، بحبس المحامية الحقوقية ماهينور المصري، لمدة سنتين، و3 سنوات غيابيا لـ4 نشطاء آخرين.

 

 ووجهت النيابة للمتهمين تهم "التظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، والتجمهر، وإهانة الرئيس، والبلطجة".

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان