رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الاثنين 22 يناير 2018 م | 05 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

جيروزاليم بوست: الأفيون أكثر فتكا في أمريكا من إسرائيل

جيروزاليم بوست: الأفيون أكثر فتكا في أمريكا من إسرائيل

صحافة أجنبية

الأمريكيون في جميع الأعمار يتعاطون الأفيون

جيروزاليم بوست: الأفيون أكثر فتكا في أمريكا من إسرائيل

بسيوني الوكيل 12 يناير 2018 14:12

كشفت دراسة أجرتها جامعة "آرييل" الإسرائيلية أن عدد الوفيات جراء تعاطي "الأفيون" في الولايات المتحدة أكثر  بكثير مقارنة بعددهم في إسرائيل .

 

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة إن الدراسة كشفت أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء  تعاطي الأفيون بلغ 33 ألف حالة في 2015، بينما بلغ معدل الوفيات في إسرائيل لذات السبب 1 على 30 من الرقم الأول.

 

ووجدت الدراسة أن معدل الوفيات المنخفض بالفعل في إسرائيل آخذ في التراجع في السنوات الأخيرة، وهو انعكاس واضح لمفهوم أن كل ما يحدث في الولايات المتحدة يصل في النهاية إلى إسرائيل.

 

وفي الوقت الذي يعيش فيه باقي مواطني الدول الغربية أعمارا أطول، يموت الأمريكيون في سن أصغر، حيث أن النظام الصحي هناك هو الأكثر كلفة والأقل فاعلية في العالم، بحسب الصحيفة.

 

وقالت الصحيفة إن هذا الأمر، أثار حيرة خبراء الصحة العامة، لأن ارتفاع معدل الوفيات ليس نتيجة انخفاض العمر المتوقع للمسنين، ولكن بسبب وفاة الأشخاص في العشرينات إلى الخمسينات من أعمارهم.

 

أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في الولايات المتحدة هو ما يطلق عليه منذ فترة طويلة "وباء الأفيونيات"، فمنذ أواخر التسعينيات، توفي أكثر من 200،000 أمريكي نتيجة لاستخدام الأفيون، بحسب الصحيفة.

 

والأفيون عبارة عن مخدر يؤثر على مستقبلات الأفيون في المخ التي تنتج  المورفين، وتستخدم في الغالب لتخفيف الآلام، بما في ذلك التخدير.

 

ووفقا للصحيفة فإن الأمريكيين من جميع الأعمار يتعاطونه بجرعات كبيرة، وكثير منهم ماتوا من الإفراط في استخدامه.

 

وفحصت الدراسة معدل الوفيات الناجم عن تعاطي الأفيون في إسرائيل بين عامي 2005 و2014.

 

وراجع الدكتور دانيال فينغولد الذي يعمل بجامعة آرييل، وتزيونا هاكلاي من وزارة الصحة الإسرائيلية ؛ والدكتور شولي ليف ران من مركز ليف هاشارون الطبي وكلية الطب في جامعة تل أبيب، جميع سجلات الموت في إسرائيل للمتوفين نتيجة لتعاطي هذا النوع من المخدرات.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان