رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لماذا وصف روبرت دي نيرو ترامب بـ "الطفل الأبله"؟

لماذا وصف روبرت دي نيرو ترامب بـ الطفل الأبله؟

صحافة أجنبية

نجم هوليود روبرت دي نيرو

نيوزويك تجيب عن:

لماذا وصف روبرت دي نيرو ترامب بـ "الطفل الأبله"؟

بسيوني الوكيل 10 يناير 2018 15:01

شن نجم هوليود الممثل "روبرت دي نيرو" هجوما عنيفا ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الليلة الماضية، واصفا ترامب بـ "الأبله، والرئيس الطفل".

 

جاء هذا خلال تقديمه لزميلته الممثلة ميريل ستريب في حفل الهيئة الوطنية للنقاد الأمريكيين بهوليود، لكنه استغل الفرصة لمهاجمة الرئيس الأمريكي بسبب طريقة تعامله مع الصحافة التي يشير إليها كثيرا بوصف "أخبار مزيفة".

 

ونقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن دي نيرو الممثل الأمريكي من أصول إيطالية قوله:" هذا الأبله أصبح الرئيس ... هذا الشخص أحمق".

 

وخلال مناقشته لفيلم الممثلة ميريل ستريب الجديد، "ذا بوست"، الذي يصف أوضاع العاملين في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية خلال فترة نشر أوراق لوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) عن تورط أمريكا في فيتنام، قال روبرت دي نيرو إن الصحافة كانت " تحت الحصار" من قبل الرئيس حينئذ.

 

وأضاف:" واليوم .. حكومتنا بدعم رئيسنا الطفل، وضعت الصحافة تحت الحصار، فهو يسخر منها محاولا تشويهها بالهجمات والأكاذيب الشنيعة".

 

وأضاف دي نيرو:" ومرة أخرى مثل عام 1971 الصحافة تميز نفسها بالشجاعة والعمل الصحفي الدقيق ".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها الممثل المخضرم دونالد ترامب، ففي أكتوبر الماضي قال:" كلما كان توجيه التهم لترامب والقبض عليه أسرع كلما كان أفضل".

 

وفي فيديو بالأبيض والأسود نشر قبل نحو عامين ، وجه دي نيرو رسالة "لاذعة" لترامب قائلاً إنه لا يدري ما يقول، ولا يدفع الضرائب، ولا يقوم بواجباته، كما أنه غبي، وأفضل توصيف له كما قال كولن باول إنه "كارثة وطنية".

 

 وتابع النجم العالمي قائلاً: إن ترامب يمثل إحراجاً لهذا البلد، أشعر بالغضب، لأن هذا المغفل وصل إلى هذه المرحلة". وأردف: يقول ترامب إنه يريد أن يلكم بعض الوجوه، حسناً أنا من يود فعلاً أن أضربك".

 

وتساءل دي نيرو: "هل هذا الشخص هو الذي نريده رئيساً؟ لا أعتقد ذلك". وأضاف أشعر بالقلق على مصير البلاد وتوجهاتها، فإذا كنتم تهتمون لمستقبلكم صوتوا لمن يحافظ عليه".

 

يذكر أن ترامب واجه العديد من الانتقادات منذ حملته الانتخابية بسبب مواقفه الصادمة في بعض الملفات، لا سيما المهاجرين.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان