رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

للمرة الأولى.. السعوديات في الملعب

للمرة الأولى.. السعوديات في الملعب

صحافة أجنبية

المؤسسة الدينية اعتبرت حضور النساء للمباريات تمهيد للاختلاط

:AFP

للمرة الأولى.. السعوديات في الملعب

بسيوني الوكيل 08 يناير 2018 22:24

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن أولى مباريات كرة القدم التي سوف يسمح للنساء السعوديات بحضورها ستكون يوم الجمعة القادم لأول مرة في تاريخ المملكة

 

وذكرت الوكالة في التقرير الذي  نقلته العديد من المواقع والصحف الغربية أن القانون الذي يمنع النساء من الساحات الرياضية، تم رفعه العام الماضي، موضحة أن الحكومة وافقت على حضور النساء 3 مباريات قادمة هذا الشهر.

 

ومن المقرر أن تعقد المباراة الأولى يوم الجمعة القادم في الرياض، والثانية في مدينة جدة الواقعة على البحر الأحمر والثالثة في مدينة الدمام شرق البلاد.

 

وقالت وزارة الإعلام في بيان اليوم الاثنين إن المباراة الأولى التي يسمح للنساء بمشاهدتها ستكون في 12 يناير الجاري، موضحة أن النساء سيكون بمقدورهن أيضا حضور ثاني مباراة في اليوم التالي (السبت ) والثالثة في 18 يناير.

 

وأول مباراة يمكن للسعوديات مشاهدتها ستجمع فريقي الأهلي والباطن ، تليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد ، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي.

 

وأعلنت السلطات السعودية في 30 أكتوبر الماضي رفع الحظر عن دخول النساء إلى الملاعب.

 

يذكر أن المملكة سمحت للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطني.

 

وكانت الموافقة على حضور النساء  قد استفزت المؤسسة الدينية التي رأت في ذلك تمهيدا نحو الاختلاط بين الجنسين، الأمر الذي ترفضه بشدة.

 

وتأتي الموافقة بعد تحجيم دور "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، التي كان من الأعمال المنوطة بها فصل الرجال عن النساء في الأسواق والمتاجر وفي الحياة العامة.


وتشهد السعودية تغييرات اجتماعية واقتصادية بموجب "رؤية 2030" التي طرحها ولي العهد محمد بن سلمان في 2016.

 

وكان من أبرز التحولات السماح للمرأة بقيادة السيارة في 26 سبتمبر على أن يبدأ تطبيق القرار في يونيو 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان