رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فورتشن: صدق أو لا تصدق.. صينية تكسب 2 مليار دولار في 4 أيام

فورتشن: صدق أو لا تصدق.. صينية تكسب 2 مليار دولار في 4 أيام

صحافة أجنبية

صينية تكسب 2 مليار دولار

فورتشن: صدق أو لا تصدق.. صينية تكسب 2 مليار دولار في 4 أيام

محمد البرقوقي 08 يناير 2018 12:29

حققت يانج هويان، أغنى سيدة في الصين أرباحًا بلغت قيمتها 2.1 مليارات دولار في أربعة أيام فقط، وذلك بفضل القفزة التي شهدتها أسهم شركة "كانتري جاردن هولدينجز،" أكبر مطور عقاري في الصين من حيث المبيعات، والتي تتولى فيها منصب نائب الرئيس، وذلك خلال عمليات التداول في الأيام الأربعة الأولى من العام الجديد.

وذكرت مجلة "فورتشن" الأمريكية أن يانج التي تمتلك حصة التحكم في "كانتري جاردن" قد ارتفع صافي ثروتها الشخصية إلى ما قيمته 25.6 مليار دولار بداية الـ 5 من يناير الجاري، لتقفز بها إلى المرتبة الخامسة في قائمة أغنى الأغنياء بالبلد الأسيوي، وفقا لمؤشر المليارديرات التابع لشبكة "بلومبرج" الأمريكية.

ثم عاودت أسهم "كانتري جاردن هولدينج" الصعود مجددا لترتفع بنسبة 6.9% آخرى في تداولات اليوم الإثنين في بورصة هونج كونج، لتحقق قفزة بأعلى من 16% منذ بداية العام 2018 وحتى الآن.

وتصنف هويان التي تبلغ من العمر 36 عاما، أغنى سيدة في الصين، كما تحتل لقب أصغر مليارديرة في البلد الأسيوي الأكبر تعدادا للسكان في العالم، بحسب مؤشر بلومبرج.

وفي العام 2005، قام والد هويان بنقل حصة التحكم المملوكة له إليها وذلك "بسبب نيته تدريب يانج على أن تصبح الوريثة لأملاك الأسرة" في المجموعة، بحسب ما جاء في بيان نشرته "كانتري جاردن" بخصوص طرح أسهمها للاكتتاب في العام 2007.

وقد شارك يانج قوه تشيانج والد هويان في تأسيس "كانتري جاردن هولدينج" في العام 1992، وتعتبر المجموعة واحدة من أكبر المؤسسات التي استفادت من الطفرة المتحققة في سوق العقارات الصيني، والتي أسهمت في تحقيق عائدات وفيرة وزخم شديد في المبيعات، لاسيما من قبل كبرى شركات التطوير العقاري. وحققت الشركة مبيعات مبدئية بقيمة 559.8 مليار يوان (85 مليار دولار) في الـ 5 من يناير الحالري، متجاوزة بذلك المستوى المستهدف الذي أعلنته في أغسطس الماضي (مليار يوان).

في غضون ذلك حققت شركات التطوير العقاري الصينية الآخرى، مثل "تشاينا إيفرجراند جروب" صعودا قويا في بورصة هونج كونج، ما أسهم في زيادة الثروات المملوكة لرؤوسائها التنفيذيين. ويعد هوي كا يان، الرئيس التنفيذي لـ "تشاينا إيفرجراند" الذي تقدر ثروته الشخصية بـ 38.2 مليار دولار على مؤشر "المليارديرات" لـ بلومبرج، ثالث أغنى أغنياء الصين بعد قطب الأعمال جاك ما مؤسس "علي بابا،" عملاقة التجارة الإليكترونية و بوني ما، مؤسس مجموعة
" تينسنت ،" المتخصصة في مجال الإنترنت وألعاب الفيديو.

جدير بالذكر أن يانج يانج درست التسويق والخدمات الوجستية، وتخرجت من جامعة ولاية أوهايو الأمريكية في العام 2003، وهي الابنة الثالثة لرجل الأعمال، و بدأت في حضور اجتماعات الشركة وهي في سن مبكرة، وتدرجت في مناصب عدة حتى وصلت إلى نائب الرئيس.

 

http://fortune.com/2018/01/08/china-richest-woman-yang-huiyan-wealth/

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان