رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| هل قصفت كوريا الشمالية إحدى مدنها بالخطأ؟

بالصور| هل قصفت كوريا الشمالية إحدى مدنها بالخطأ؟

صحافة أجنبية

الصاروخ المزعوم ضرب مدينة يقطنها 200 ألف نسمة

بالصور| هل قصفت كوريا الشمالية إحدى مدنها بالخطأ؟

بسيوني الوكيل 06 يناير 2018 00:23

"هل ضربت كوريا الشمالية واحدة من مدنها بصاروخ عن طريق الخطأ ؟.. صور قمر صناعي تظهر فشل اختبار إطلاق صاروخ ضرب مدينة يسكنها 200 ألف نسمة".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول حقيقة سقوط صاروخ في مدينة بكوريا الشمالية بعد فشل تجربة إطلاقه.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن كوريا الشمالية ربما تكون ضربت بالخطأ إحدى مدنها بصاروخ.

وذكرت الصحيفة أن صورا لقمر صناعي أظهرت دمارا نتيجة اختبار خاطئ ضرب مدينة "توكتشون" التي يقطنها 200 ألف نسمة داخل دولة كيم جونغ أون السرية، بحسب مسئول في الحكومة الأمريكية.

 

وأطلق صاروخ "هاواسونج KN-17 " متوسط المدى من "مطار بوكتشنج"، جنوب إقليم بيونجان في 28 أبريل من العام الماضي، ولكنه فشل بعد إطلاقه بوقت قصير قبل أن يتحطم في منطقة "تشونجزين دونج"، في توكتشون، متسببا على ما يبدو في تدمير منشأة زراعية.

وأشار مصدر لم يكشف عن اسمه إلى مكان سقوط الصاروخ وإلى أن صور "جوجل ايرث"  التى تم التقاطها يوم 18 مايو من العام الماضي بعد اسابيع قليلة من اطلاق الصاروخ تظهر اضرارا لبناء على غرار " صوبة زراعية" فى نفس المكان

 

وقال المصدر الذي يوصف بأن لديه معلومات عن برنامج كوريا الشمالية النووي أن رحلة الصاروخ استغرقت دقيقة واحدة فقط قبل أن يصاب المحرك بعطل ويتجه 25 ميلا شمال شرق البلاد ثم يتحطم.

وفرض مجلس الأمن عقوبات جديدة على كوريا الشمالية الشهر الماضي بشأن اختبار أجرته في الآونة الأخيرة لصاروخ باليتسي عابر للقارات.

 

ويستهدف قرار العقوبات حظر نحو 90 في المئة من صادرات المنتجات البترولية إلى كوريا الشمالية بوضع سقف لها هو 500 ألف برميل سنويا إضافة إلى إعادة الكوريين الشماليين العاملين بالخارج إلى بلدهم خلال 24 شهرا بدلا من 12 شهرا كما شمل الاقتراح في الأصل فيما وصفه دبلوماسيون بأنه تعديل في اللحظة الأخيرة.

 

وأعلنت كوريا الشمالية، التي تعمل لتطوير صواريخ تحمل رؤوسا نووية يمكنها ضرب الولايات المتحدة، أن هذه الخطوات عمل من أعمال الحرب وتصل إلى حد حصار اقتصادي كامل عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان