رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تهديده بـ «الزر النووي الأكبر ».. سي إن إن: ترامب مهووس بالحجم

بعد تهديده بـ «الزر النووي الأكبر »..  سي إن إن:  ترامب مهووس بالحجم

صحافة أجنبية

ترامب تفاخر بامتلاكه زرا نوويا أكبر من نظيره الكوري الشمالي(كاريكاتير)

بعد تهديده بـ «الزر النووي الأكبر ».. سي إن إن: ترامب مهووس بالحجم

وائل عبد الحميد 03 يناير 2018 20:06

ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية أنَّ الرئيس دونالد ترامب مهووس بفكرة الحجم والتباهي دائمًا بأنه الأفضل والأحسن.

 

جاء ذلك تعليقًا على تهديد ترامب لنظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون اليوم الأربعاء  بامتلاكه زرًا نوويًا في مكتبه أكبر من الزر النووي للزعيم الآسيوي".

 

وكتب ترامب عبر حسابه على تويتر: “قائد كوريا الشمالية كيم جونج أونج قال إنَّ هنالك دائمًا زرًا نوويًا على مكتبه في كافة الأوقات".

 

واستطرد: “هل لشخص ما من نظامه المستنزف والمتضور جوعًا يبلغه أنني أيضًا أملك زرًا نوويًا، لكنه أكبر كثيرًا وأقوى من زره، كما أن زري يعمل".

 

وعلقت سي إن إن قائلة: “تباهي ترامب بحجم مبانيه وحجم ترسانته النووية يكشف أنه مهووس تماما بكونه الأكبر والأفضل".

 

ورغم المخاطر المرتبطة والإبادة المرتبطة بالقوة النووية، لكن رد ترامب يمثل تكتيكًا متوقعًا من ترامب.

 

وخلال المناظرة التي حدثت في مارس من العام المذكور، قال روبيو متحدثًا عن ترامب: “طول قامته يصل إلى 6.2 قدمًا، لكن يديه تنتميان لشخص لا يزيد طوله عن 5.2 قدما. وكما تعرفون أنه لا يمكن الوثوق بأصحاب الأيدي الصغيرة".

 

ورد عليه ترامب بعدها بأيام قائلا: “انظروا إلى هاتين اليدين، هل هما صغيرتان. لو هما كذلك، فإن عضوا آخر  يفترض أن صغيرا، لكنني أضمن لك أنه ليس كذلك".

 

وضربت الشبكة الإخبارية الأمريكية أمثلة أخرى تتعلق بهوس ترامب بالحجم، مثل تفاخره بأن حفل تنصيبه رئيسًا في يناير 2017 شهد "الحضور الجماهيري الأكبر"، ووصفه للتخفيضات الضريبية في عهده بأنها "الأكبر في التاريخ".

 

وكذلك تباهى ترامب بأنه نسب مشاهدة برنامج "ساتدراي نايت لايف" على "هيئة الإذاعة الوطنية" الأمريكية هي  الأكبر في سنوات عديدة بمجرد مشاركته كضيف، وكيف أن ناديه "مار إيه لاجو" هو الأفضل في العالم.

 

وعلاوة على ذلك، سبق لترامب التفاخر  بأنه بات يملك أطول مبنى وسط مانهاتن في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001 في أعقاب الهجمات الإرهابية التي أسقطت مركز التجارة العالمي.

 

واستطرد التقرير: "ثمة عشرات الأمثلة الأخرى لتوضيح أن المقياس الأول للنجاح في عقل ترامب هو الحجم".

 

إذا بنيت ناطحة سحاب تتألف من 95 طابقًا، سيجد ترامب طريقة لبناء ناطحة بـ 96 طابقًا، وإذا أعيد تغريد تدوينتك على تويتر 50 ألف مرة، سيرغب الرئيس الأمريكي أن يحظى بـ 100 ألف إعادة تغريد.

 

وواصلت سي إن إن: “هوس ترامب بالحجم لم يكن مزعجًا وقتما كان شخصًا عاديًا، ولكن الأمر يختلف كرئيس".

 

يذكر أن هيلاري كلينتون منافسة ترامب خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية كانت قد حذرت من إمكانية اندفاع ترامب في استخدام قوة الردع النووي، مما يمثل تهديدًا للعالم بأسره.

 

رابط النص الأصلي 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان